أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرياض تبلغ الرئيس الفرنسي ماكرون بانها ستنفذ عملا عسكريا ضد قطر اذا حصلت على صواريخ “إس-400” الروسية

الرياض تبلغ الرئيس الفرنسي ماكرون بانها ستنفذ عملا عسكريا ضد قطر اذا حصلت على صواريخ “إس-400” الروسية

كشفت صحيفة “لوموند” الفرنسية، يوم الجمعة، أن النظام السعودي طلب في رسالة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الضغط على قطر ومنعها من الحصول على منظومة “إس-400” الروسية.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها صحيفة “لوموند” ، فقد بعث النظام السعودي مؤخرا برسالة إلى الإليزيه، يقول فيها إنه على استعداد للقيام بـ”عمل عسكري” ضد قطر إذا اكتسبت منظومة الدفاع الجوي الروسي “إس-400”.
ونقلت الصحيفة الفرنسية تصريحات سفير قطر لدى موسكو فهد بن محمد العطية في يناير 2018، والتي قال فيها إن بلاده تعتزم الحصول على هذا الصاروخ الذي يعتبر أنجح طراز في العالم، مشيرا إلى أن المفاوضات مع روسيا في مرحلة متقدمة، وبعد شهر من ذلك اعترفت الرياض بأنها في سباق للحصول على “إس-400”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *