أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة اماراتية تصدر حكما بالسجن 10 سنوات على ناشط حقوقي وغرامة مليون درهم

محكمة اماراتية تصدر حكما بالسجن 10 سنوات على ناشط حقوقي وغرامة مليون درهم

أصدرت محكمة اماراتية حكما بالسجن لعشر سنوات وغرامة قدرها مليون درهم على الناشط الحقوقي أحمد منصور بعد ادانته “بالإساءة إلى هيبة ومكانة الدولة” عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما اعلنت صحف مؤيدة للحكومة الخميس اليوم (31 مايو/ أيار 2018).

وقالت صحيفة الاتحاد الاماراتية ان محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية قضت ايضا بوضعه تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات بعد انتهاء عقوبته.
ولم تذكر صحيفة الاتحاد اسم منصور. لكن صحيفة “ذي ناشونال” التي تصدر بالإنجليزية، قالت إن المحكمة أصدرت الحكم على أحمد منصور الشحي (48 عاما).
ووجهت نيابة أمن الدولة الى منصور “تهم الإساءة إلى هيبة ومكانة الدولة وإلى دول شقيقة من شأنه التأثير على علاقات الدولة بهذه الدولة الشقيقة، عن طريق إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، كما اتهمته بالتعاون مع منظمة إرهابية”. وذكرت الصحيفة أنه تم تبرئته من تهمة التعاون مع “منظمة إرهابية”.
وياتي حكم المحكمة الاماراتية الذي وصفه ناشطون حقوقيون عرب واجانب بانه ظالم ليؤكد تسخير اسرة ال زايد الحاكمة في ابوظبي والمهيمنة على بقية الامارات التي تتشكل منها الدولة ٫ القضاء لخدمة السلطة ولقمع المعارضة والمخالفين والنشطاء الحقوقيين الذين يطالبون بفتح السجون امام لجان التحقيق الدولية ليعلم العالم مدي القمع والارهاب والتعذيب الذي يعانيه المعارضون والنشطاء الحقوقيون المعتقلون من بطش السلطات الحاكمة في الامارات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *