أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا والكويت تُفشلان مشروع بيان أمريكيا حول غزة في مجلس الأمن
NEW YORK, NY - AUGUST 30: A United Nations (UN) Security Council meets regarding the on-going civil war in Syria on August 30, 2012 in New York City. UN Security Council negotiations regarding the situation in Syria collapsed last month. (Photo by Andrew Burton/Getty Images)

روسيا والكويت تُفشلان مشروع بيان أمريكيا حول غزة في مجلس الأمن

رفض مجلس الأمن الدولي تبني مشروع بيان تقدمت به الولايات المتحدة لإدانة الهجمات الصاروخية على إسرائيل من قطاع غزة بسبب معارضة روسيا والكويت.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولي مجددا اليوم الأربعاء في جلسة طارئة بطلب من الولايات المتحدة لبحث “الهجمات الفلسطينية الأخيرة على إسرائيل من قطاع غزة”.
ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن مصدر في مقر الأمم المتحدة بنيويورك مطلع على سير المناقشات أن الوفد الكويتي قال إنه لا يستطيع التوافق مع نص الوثيقة، التي أعدتها الولايات المتحدة،وايدت روسيا هذا الموقف ٫ ودعا وفد الكويت إلى مواصلة العمل بمشروع قرار تقدم به سابقا ويقضي بإرسال قوة دولية لحماية المدنيين على الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي قطاع غزة.
وأشار وفد الكويت إلى أن ” مشروع قراره ” يشمل جميع التطورات المهمة الأخيرة في المنطقة ويتناولها “في سياق صحيح”.
ولفت مصدر الوكالة إلى أن موقف الكويت من مشروع البيان الأمريكي أيده الوفد الروسي.
ويتطلب إصدار البيانات الرئاسية أو الصحفية بمجلس الأمن موافقة جماعية من كل أعضائه (15 دولة).
وأدان مشروع القرار الأمريكي “بأشد صورة” ما وصف بـ”القصف الصاروخي العشوائي على البلدات الإسرائيلية من قبل المسلحين الفلسطينيين في غزة والتي أضرت مواقع للبنية التحتية المدنية”.
وطالبت هذه الوثيقة حركة “حماس” والفصائل الفلسطينية الأخرى في قطاع غزة “بوقف كل أعمال التي اسماها بالعنف والاستفزازات”، بما في ذلك على الحدود مع إلكيان الاسرائيلي، قائلة إن مثل هذه التصرفات تزيد من صعوبة استئناف المفاوضات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رويترز تحذف خبر اعفاء القنصل السعودي في استانبول من منصبه والتحقيق معه بعدما حذفت صحيفة سعودية الخبر من موقعها

حذفت وكالة رويترز للأنباء خبر إعفاء القنصل العام السعودي باسطنبول محمد العتيبي من منصبه، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *