أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / ضباط سعوديون واماراتيون يزورون كوباني ويلتقون بضباط من التحالف الامريكي بهدف تشكيل وحدات عسكرية بتمويل ابوظبي والرياض

ضباط سعوديون واماراتيون يزورون كوباني ويلتقون بضباط من التحالف الامريكي بهدف تشكيل وحدات عسكرية بتمويل ابوظبي والرياض

كشفت مصادر خليجية ٫ أن عسكريين من السعودية والإمارات والأردن زاروا قاعدة عسكرية تابعة للتحالف الامريكي في منطقة “خراب عشق” بريف عين العرب كوباني شمالي سوريا بهدف تاسيس وحدات عسكرية بتمويل سعودي واماراتي.

وأضافت المصادر أن المذكورين التقوا في زيارة استمرت 24 ساعة قياديين فيما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية وقياديين ميدانيين في التحالف الامريكي.
وتهدف هذه الزيارة حسب مراقبين الى تأسيس وحدات عسكرية عربية في المنطقة، نواتها فصيل “الصناديد” أحد الفصائل المنضوية تحت لواء ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية، لتشكل الوحدات إحدى القوى العسكرية في “قوات حرس حدود” سبق أن أعلنت مصادر أنها ستنشأ في الفترة المقبلة بتمويل سعودي.
وسيحصل كل منتسب لهذه الوحدات على 200 دولار شهريا، وأضافت أنه سيتم إنشاء نقاط ارتباط في الحسكة والقامشلي لاستقبال وتسيير أمور المنتسبين.
وشارك في تلك الاجتماعات مسؤولون في حزبيْ الاتحاد الديمقراطي الكردستاني والعمال الكردستاني، اللذين تعدهما تركيا تنظيمين إرهابيين. وكانت السعودية قدر ارسلت مساعدات في أبريل/نيسان الماضي لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني في سوريا حسب مصادر المخابرات التركية ٫ووفق مصادر الاستخبارات التركية ٫ فان الوزير السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان زار في أكتوبر/تشرين الأول الماضي مدينة الرقة التي يسيطر عليها الحزب، والتقى مسؤولين أميركيين فيها.
على صعيد متصل ترفض تركيا أي تدخل دولي لدعم قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية، وتعده دعما لمنظمة إرهابية، وخطأ كبيرا كما هو الحال مع الأميركيين والفرنسيين الذين قدموا مساعدات لتلك القوات في منبج.
وترى أنقرة أن تلك الوحدات هي الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا داميا على الأراضي التركية منذ عام 1984.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الخارجية التركي : وجودنا في سوريا وليبيا يمثل ضمانا لاستقرار الأوضاع فيهما

اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن وجود تركيا في سوريا وليبيا يمثل ضمانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *