أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حماس : الاعتداء الإسرائيلي على سفينة “الحرية” هو إرهاب إسرائيلي بشراكة أمريكية

حماس : الاعتداء الإسرائيلي على سفينة “الحرية” هو إرهاب إسرائيلي بشراكة أمريكية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) أن الاعتداء الإسرائيلي على سفينة “الحرية”، اليوم الثلاثاء، هو “إرهاب إسرائيلي بشراكة أمريكية”.

وقال المتحدث باسم الحركة، سامي أبو زهري، في بيان، إن “العدوان على سفينة الحرية، التي حاولت نقل مجموعة من مرضى غزة للخارج، هي صورة من صور الإرهاب الإسرائيلي”.
وأضاف أن “موقف الإدراة الأمريكية الداعم لقرصنة الاحتلال وجرائمه تجلها شريكة في العدوان”.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، السيطرة على سفينة الحرية لكسر الحصار، التي انطلقت صباحًا من ميناء مدينة غزة، بغرض كسر الحصار عن القطاع.
وقال الجيش، في بيان، إن “السفينة حاولت انتهاك الإغلاق البحري، وعلى متنها 17 شخصًا، فتم إيقافها وسحبها ومن على متنها إلى ميناء أشدود”.
ويعاني أكثر من مليوني شخص أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية في غزة؛ جراء حصار إسرائيل للقطاع منذ أكثر من عشر سنوات، في أعقاب فوز “حماس” بالانتخابات التشريعية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *