أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حماس والجهاد الاسلامي تعلنان مسؤوليتهما عن فصف المواقع العسكرية والمستوطنات الاسرائيلية

حماس والجهاد الاسلامي تعلنان مسؤوليتهما عن فصف المواقع العسكرية والمستوطنات الاسرائيلية

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام التابعة لحماس وسرايا القدس التابعة للجهاد الاسلامي٫ مسئوليتهما المشتركة عن قصف المواقع العسكرية والمستوطنات في محيط قطاع غزة بعشرات القذائف الصاروخية هده الليلة ٫ ليلة الاربعاء ٫ رداً على العدوان الصهيوني الغاشم وجرائمه بحق أهلنا وشعبنا ومقاومينا.

وأكدت السرايا والقسام في بيان مشترك، أن “العدو هو من بدأ هذه الجولة من العدوان ضد أبناء شعبنا واستهداف مجاهدينا ومواقعنا العسكرية خلال الـ 48 ساعةً الماضية، في محاولةٍ للهروب من دفع استحقاق جرائمه بحق المدنيين السلميين من أبناء شعبنا، تلك الجرائم التي ضجّ لها العالم لبشاعتها ودمويتها”.
وأضافت “وستكون كل الخيارات مفتوحة لدى المقاومة فالقصف بالقصف والدم بالدم وسنتمسك بهذه المعادلة مهما كلف ذلك من ثمن”.
وأوضحت “ردنا المشترك اليوم بعشرات القذائف الصاروخية على المواقع العسكرية وعلى الطيران المغير على غزة لهو إعلانٌ لكل من يعنيه الأمر بأن هذه الجرائم لا يمكن السكوت عليها بأي حالٍ من الأحوال”، مبينة “إن المقاومة إذ تدير معركتها مع العدو الصهيوني بما تمليه مصلحة شعبنا الفلسطيني من واقع القوة والاقتدار، فإنها لن تسمح للعدو أن يفرض معادلاتٍ جديدةٍ باستباحة دماء أبناء شعبنا وتحذره من التمادي والاستمرار في استهداف أهلنا وشعبنا “.
واعترف جيش الاحتلال في وقت سابق أن أكثر من خمسين قذيفة صاروخية أطلقت من القطاع، فيما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وسرايا القدس مسؤوليتها عن إطلاق القذائف الصاروخية على المستوطنات والمعسكرات الاسرائيلية.

وفيما يلي قصف المقاتلات الاسرائيلية لاخداف في غزة

وادناه فيديو يظهر صواريخ حماس والجهاد الاسلامي تستهدف المعسكرات والمستوطنات الاسرائلية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الصين تدعو واشنطن لتفادي اي تصعيد للتوتر مع ايران

وجهت الصين دعوة إلى الولايات المتحدة لتوخي الحذر في إجراءاتها بحق إيران وتفادي أي تصعيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *