أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طيران الاحتلال الاسرائيلي يشن عدة غارات على مواقع داخل قطاع غزة

طيران الاحتلال الاسرائيلي يشن عدة غارات على مواقع داخل قطاع غزة

نفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عدة غارات استهدفت مواقع متفرقة في مدينة غزة، حسبما أفادت وكالة “معا” الفلسطينية.

واستهدف الطيران الإسرائيلي بأكثر من عشر صواريخ عدة مواقع تابعة لحركة “حماس” في حي الزيتون والشجاعية داخل قطاع غزة، في حين سمع دوي انفجارات عنيفة في مناطق أخرى من القطاع، حسب الوكالة الفلسطينية.
بدورها، أعلنت إسرائيل أن عدة صواريخ انطلقت من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع، مضيفة أن مدفعية جيشها أطلقت عدة قذائف على القطاع، ردا على إطلاق الصواريخ.

وأضافت أن “القبة الحديدية” اعترضت عددا من الصواريخ التي أطلقت من غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب إلى القصوى في محيط القطاع.
وذكر مراسل الوكالة الفلسطينية في غزة ٫ انه تم إخلاء المواقع والمقرات الأمنية في قطاع غزة تحسباً لأي طارئ، إضافة إلى انتشار مكثف في الحواجز لضبط الحالة الأمنية.
هذا وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد اعلن عن تعرض مستوطنات غلاف غزة لقصف صاروخي بنحو 25 قذيفة هاون، ولم يؤكد وقوع إصابات.
وحسب بيان الجيش الذي تداولته وسائل إعلام الاحتلال، اعترضت القبة الحديدية عدد من القذائف الصاروخية وسقط عدد آخر داخل المستوطنات.
ودوّت صافرات الإنذار في مستوطنات الغلاف، وأعلن جيش الاحتلال عند الساعة الثامنة من صباح اليوم سقوط قذيفتي على مستوطنة أشكول، ليرتفع عدد قذائف الهاون إلى 27 حسب إعلان الاحتلال.
وطالبت ما تعرف باسم الجبهة الداخلية الإسرائيلية المستوطنين بالبقاء في الملاجئ والمناطق المحمية خشية تصاعد الأوضاع الأمنية.
وتشهد أجواء قطاع غزة منذ يومين تحليق مكثف وواسع لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع الايرانية تفتتح كلية مختصة بالطائرات المسيرة

افتتح سلاح الجو التابع للجيش الإيراني كلية خاصة بالطائرات المسيرة في قاعدة “قيام” بمحافظة قم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *