أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السعودية تسارع الى نفي تصريح الرئيس الفرنسي بشان تورطها باحتجاز الحريري

السعودية تسارع الى نفي تصريح الرئيس الفرنسي بشان تورطها باحتجاز الحريري

نفت الخارجية السعودية رواية الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بشان تورطها باحتجاز رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، في الرياض في نوفمبر الماضي، واعتبرت إن كلامه غير صحيح.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله: “إن ما ذكره الرئيس الفرنسي في لقائه مع قناة “بي أف أم التلفزيونية” عن أن المملكة احتجزت دولة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري هو كلام غير صحيح”.
يذكر ان النظام السعودي احتجز رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في نوفمبر – تشرين الاول الماضي٫ واجبرته على تقديم خطاب للشعب اللبناني عبر وسائل الاعلام السعودية من الرياض واعلان استقالته من هناك ٫ ما اثار غضبا شعبيا ورسميا كبيرا في لبنان ٫ واستدعى هذا التطور الخطير تدخل دول اوروبية ومنها فرنسا لدى الملك السعودي ٫ للسماح للحريري للعودة الى بلاده والتراجع عن استقالته .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *