أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كوريا الشمالية تعلن انها ستقوم بنزع سلاحها النووي وفق جدولها الخاص

كوريا الشمالية تعلن انها ستقوم بنزع سلاحها النووي وفق جدولها الخاص

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية بأن كوريا الشمالية ستقوم بنزع سلاحها النووي وفق جدولها الخاص الذي تنتهجه سلطات البلاد.

وجاء في بيان الوكالة: “كوريا الشمالية تسير في الطريق الذي اختارته لنفسها وفق جدول أعمالها ودون النظر إلى ما يقوله الآخرون”.
وأشارت الوكالة إلى تفكيك ميدان بونغيري للتجارب النووية في الأسبوع الماضي، وشددت على تمسك بيونغ يانغ بالهدف الذي يسعى إليه كل العالم، والمتمثل في وقف التجارب النووية، وجعل العالم خاليا من الحروب.
وجاءت هذه التصريحات على خلفية إلغاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اللقاء التاريخي مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جون أون في 12 يونيو في سنغافورة، رغم أنه صرح فيما بعد بأن اللقاء قد يعقد في موعده.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي زعيم ” حزب خادم الشعب “، أن منافسه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *