أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الهند ترفض العقوبات الامريكية على ايران وتعلن التزامها فقط بالعقوبات التي تفرضها الامم المتحدة

الهند ترفض العقوبات الامريكية على ايران وتعلن التزامها فقط بالعقوبات التي تفرضها الامم المتحدة

رفضت الهند اية عقوبات احادية تفرضها الولايات المتحدة على ايران ٫ واكدت انها ملتزمة فقط بالعقوبات التي تفرضها الامم المتحدة ٫ جاء ذلك في ختام زيارة قام بها وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى الهند ولقائه المسؤولين هناك.

وقالت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج خلال مؤتمر صحفي: إن “موقف بلادها مستقل”. وأضافت، “الهند تلتزم فقط بعقوبات الأمم المتحدة وليس العقوبات التي تفرضها أي دولة من جانب واحد”.
وترتبط الهند بعلاقات سياسية واقتصادية طويلة الأمد مع إيران، إذ أن طهران من أكبر موردي النفط للهند.
والتقت سواراج مع نظيرها الإيراني محمد جواد ظريف، الذي وصل نيودلهي بهدف حشد الدعم ضد رفض الولايات المتحدة للاتفاق النووي.
يذكر ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعلن انسحاب بلاده من الاتفاق التووي من جانب واحد في مطلع الشهر الجاري، وأمر بمعاودة فرض العقوبات الأمريكية على الحكومة الإيرانية، والتي علقت بموجب الاتفاق المبرم في عام 2015.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *