أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الدفاع الايراني : لن نفاوض أحدا حول قدراتنا الصاروخية والدفاعية

وزير الدفاع الايراني : لن نفاوض أحدا حول قدراتنا الصاروخية والدفاعية

شدد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي على ان طهران لن تفاوض أحدا حول قدراتها الصاروخية والدفاعية، مؤكدا أن بلاده ستعمل على الإسراع بأنشطتها في هذا المجال ٫ مشيرا الى أن “الولايات المتحدة نقضت العهد من البدایة نصا وروحا وینبغي على البقیة التعویض عن ذلك وبطبيعة الحال فإننا سنواصل طریق الصمود والمقاومة”.

وقال العميد حاتمي في كلمة ألقاها أمام جمع من المسؤولين في طهران: “لقد تعلمنا في مرحلة الدفاع المقدس، أنه علينا أن نقف على أقدامنا لتحقيق النجاح وهو ما نعمل به اليوم لأننا ومن خلال هذا الدرس نلبي جميع احتياجات القوات المسلحة في مختلف القطاعات ولن ننتظر إذنا من أحد في هذا السياق”.
وأضاف: “أعداؤنا اليوم وعلى رأسهم واشنطن يسعون لتقييد قدراتنا الدفاعية والتصدي لها وبطبيعة الحال فإنهم منذ اليوم الأول لانتصار الثورة الإسلامية فرضوا حظرا علينا وأوجدوا العديد من القيود ولم يفوا بعهدهم الذي أبرموه معنا وهو ما فضحهم أمام أنظار العالم”.
وشدد العميد حاتمي على أن طهران ستعمل على “زيادة قدراتها الدفاعية لحظة بلحظة ليعلم العدو أن يده لن تصل إلى ترابنا أبدا”.
وعن اتفاق إيران النووي قال حاتمي: “بصفتنا أحد طرفي الاتفاق النووي، قمنا بتنفيذ جميع تعهداتنا وبالمقابل نتوقع من الطرف الآخر كذلك العمل بتعهداته”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار تبعه حريق في محطة لانتاج البتروكيماويات في مدينة ماهشر الايرانية

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارا تبعه حريق وقع في محطة لإنتاج البتروكيميائيات في ميناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *