أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / فلسطينو حيفا يدعون لمظاهرات كبيرة الجمعة المقبلة تضامناً مع غزة

فلسطينو حيفا يدعون لمظاهرات كبيرة الجمعة المقبلة تضامناً مع غزة

دعت قوى وطنية بمدينة حيفا المحتلة إلى تظاهرة تلاحم وغضب تزامنًا مع إعلان الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى في غزة عن أنّ تظاهرات وفعاليات الجمعة المقبلة سيكون تحية لحيفا.

وشهدت حيفا مؤخرًا سلسلة تظاهرات داعمة وغاضبة إثر المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيليّ بحقّ المتظاهرين الغزّيّين السلميّين في مسيرات العودة.
وجاء في نصّ الدعوة عبر صفحة “حراك حيفا” على فيسبوك أنّ التظاهرة “ردّ على غزة التحيّة”، وأنها تأتي للتأكيد على حق العودة وكسر الحصار وعروبة القدس.
وتُنظم التظاهرة، وفق الجهة الداعية، يوم الجمعة، 01 حزيران (يونيو) 2018، الساعة التاسعة مساءً (21:00)، في ساحة باسل الأعرج – جادة الكرمل (بنغوريون)، حيفا.
وجاء في بيان الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرة العودة الكبرى مساء أمس: “نوجّه التحيّة لصمود أهلنا بالداخل الصامد عام 1948. وانطلاقًا من وحدة الدم ووحدة الهدف ووحدة المسار والمصير، فإنّنا نعلن أنّ الجمعة القادمة، يوم 1-6-2018، هي جمعة “من غزّة إلى حيفا… وحدة دم ومصير مشترك”.
وأكّدت الهيئة في بيانها “استمرار مسيرات العودة في غزة بمشاركة كافّة القوى والقطاعات الشعبيّة، كمسيرات جماهيريّة شعبيّة بطابعها وأدواتها السلميّة، لحماية حقّنا في العودة وكسر الحصار”.
وأضافت: “نؤكّد على وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة أهدافه، موجّهين التحيّة لأهلنا في الداخل 48، وخاصّة جماهير شعبنا في حيفا، عروس الكرمل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *