أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / اية الله خامنئي لامير الكويت : خطر الجماعات التكقيرية سيتحول على الدول الداعمة له التي تتغافل عن مخاطرها

اية الله خامنئي لامير الكويت : خطر الجماعات التكقيرية سيتحول على الدول الداعمة له التي تتغافل عن مخاطرها

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ان خطر الجماعات التكفيرية سيتحول على الدول الداعمة له ، وان امن هذه المنطقة واستقرارها، رهن بالعلاقات السليمة والجيدة بين دولها، منوها الى ان الجمهورية الاسلامية في ايران تعاملت دوما مع دول المنطقة برحابة صدر.

جاء ذلك لدى استقباله امير الكويت بحضور رئيس الجمهورية الاسلامية حسن روحاني.
واضاف قائد الثورة الاسلامية ان جمهورية ايران الاسلامية ومن هذا المنطلق اعتمدت منذ السابق وحتى الان ، سياسة ارساء علاقات سليمة مع دول الجوار في الخليج.
وقال آية الله خامنئي ان التقارب بين دول المنطقة والعلاقات السليمة تصب في مصلحة المنطقة اجمع واضاف: ان تم تجاهل هذا الاصل فان اختلافات دول المنطقة وتباعدها ستعد عدوها المشترك.
وراى قائد الثورة الاسلامية ان السبب الرئيسي لتنامي صلافة الكيان الصهيوني هو غياب العلاقات السليمة بين دول المنطقة منوها بالقول: ان الجمهورية الاسلامية في ايران تعاملت دوما مع دول المنطقة برحابة صدر.
ووصف اية الله خامنئي موضوع تنمية العلاقات بين العراق والكويت بانه لمصلحة المنطقة وقال: في خصوص تطورات سوريا فان الجمهورية الاسلامية في ايران ستؤيد ما يقرره الشعب السوري مهما كان.
وشدد اية الله خامنئي ، على خطر الجماعات التكفيرية في المنطقة ، معربا عن اسفه لان بعض دول المنطقة تتغافل عن خطر الجماعات التكفيرية عليها في المستقبل ولذلك لازالت تواصل دعم هذه الجماعات.
واضاف: ان بعض الدول المنطقة ومن خلال مساعدتها للجماعات التكفيرية تدعم عمليات القتل والجرائم التي ترتكبها هذه الجماعات بمساعدة بعض الدول الاخرى في سوريا، ولكن هذه الجماعات وفي المستقبل القريب ستتحول الى کارثة لتلك الدول الداعمة وبالتالي سترغم الاخيرة على قمعها بتكلفة باهظة.
واشار قائد الثورة الاسلامية الى وقوف ايران في السابق الى جانب الكويت في الظروف الحرجة والمواقف الصادقة والحكيمة لهذا البلد حيال تطورات المنطقة وقال: يجب تسوية قضايا المنطقة بمثل هذه الرؤية والاسلوب.
ولفت الى العلاقات الاقتصادية بين البلدين قائلا: ان الارضية ممهدة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين الجانبين اكثر من ذي قبل، ويجب فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين على الصعيد الاقتصادي.
وفي هذا اللقاء الذي حضره الرئيس الايراني حسن روحاني، هنّأ امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لمناسبة ذكرى ولادة الامام الحسين (ع)، وقال: ان الكويت على استعداد تام لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين ولقد تم الاتفاق في محادثات طهران على رفع مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية.
واكد امير الكويت تصريحات قائد الثورة الاسلامية بضرورة الوحدة والتضامن بين دول المنطقة والتصدي للتطرف.
ووصف العلاقات بين الكويت والعراق بانها جيدة جدا وان المسؤولين العراقيين هم اصدقاء للكويت، معربا عن امله في حل وتسوية قضايا ومشاكل سوريا عبر الطرق السلمية على اساس مطالب ورأي الشعب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *