أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / التحالف الاميركي يستهدف مواقع عسكرية سورية شرق البلاد لعرقلة عمليات الجيش السوري ضد داعش

التحالف الاميركي يستهدف مواقع عسكرية سورية شرق البلاد لعرقلة عمليات الجيش السوري ضد داعش

استمرارا للعدوان الأمريكي على سوريا ٫ استهدف ما يعرف بالتحالف الدولي بقيادة أمريكا ٫ مواقع عسكرية حكومية في شرق سوريا لعرقلة تقدم قوات الجيش السوري ومنع عملياته ضد داعش والجماعات الارهابية هناك،

وذكر مصدر عسكري سوري “تعرضت بعض مواقعنا العسكرية بين البوكمال (ريف دير الزور) وحميمية حوالي الساعة الواحدة الا ثلثا فجر اليوم (الخميس) لعدوان شنه طيران التحالف الاميركي بالتزامن مع تحشدات لارهابيي تنظيم داعش”. واوضح المصدر ” لقد اقتصرت الاضرار على الماديات”.
وكانت الولايات المتحدة وفرنسا شنت ضربات في نيسان/ ابريل الماضي استهدفت مركز البحوث العلمية وقواعد ومقرات عسكرية في دمشق ومحيطها.
وتقع البوكمال وحميمية في محافظة دير الزور (شرق)، وشكلت البوكمال لوقت طويل معقلا للإرهابيين الجهاديين في سوريا على مسافة غير بعيدة من الحدود العراقية قبل ان يخسروها نهاية 2017.
ولمحافظة دير الزور أهمية استراتيجية واقتصادية، كونها حدودية مع العراق وتضم أهم حقول الغاز والنفط في سوريا.
وبعد طرد تنظيم داعش من الجزء الأكبر منها، تتجلى اليوم ملامح خطط أمريكية لاستهداف مواقع عسكرية واستراتيجية سورية بهدف عرقلة العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش السوري وحلفاؤه ضد تنظيم داعش الوهابي وبقية التنظيمات الإرهابية المدعومة من الولايات المتحدة وبتمويل سعودي وقطري .
وانعكس التوتر في استهداف التحالف الدولي في السابع من شباط/ فبراير قوات موالية للحكومة السورية في دير الزور، موقعاُ حوالى مئة قتيل، وفق ما صرح مصدر عسكري أميركي.
ولم يصدر اي تعليق حتى الآن عن التحالف حول الضربات التي اعلن عنها الاعلام الرسمي السوري . يذكر ان الكيان الصهيوني يقوم هو الاخر وبضوء اخضر امريكي في تنفيذ عمليات قصف لمواقع الجيش السوري وحلفائه في مناطق مختلفة من سوريا ٫ ولكن في العاشر من شهر مايس – أيار الحالي انطلقت من داخل سوريا صواريخ استهدفت عشر مواقع عسكرية إسرائيلية في الجولان المحتل ٫ ومنذ ذلك الوقت لم تنفذ المقاتلات الإسرائيلية اية عمليات قصف في داخل الأراضي السورية. وكانت تل ابيب قد اتهمت حرس الثورة الإسلامية وتحديدا فيلق القدس الإسلامي وقائه اللواء قاسم سليماني بانه هو من اطلق الصواريخ على الاهداف العسكرية في الجولان المحتل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *