أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / التيار الصدري / السفیر الایرانی فی بغداد : العلاقات مع السید مقتدی الصدر ودیة وتاريخية

السفیر الایرانی فی بغداد : العلاقات مع السید مقتدی الصدر ودیة وتاريخية

وصف سفیر الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لدي بغداد ، علاقات المسؤولین الایرانیین مع السید مقتدی الصدر بانها ودیة واخویة ٫ وان الكثیر من هؤلاء المسؤولین بمن فیهم السید قاسم سلیمانی یكنون كل الود للسید مقتدي الصدر

وقال السفير ايرج مسجدي في مقابله مع قناه العالم الايرانيه ان ایران ترحب بارادة الشعب العراقی فی انتخاب نواب برلمانه وتهنئ جمیع الاحزاب والتیارات والائتلافات التی فازت باصوات الشعب وتأهلت للمجلس.
واكد مسجدی ان ایران تربطها علاقات بناءة مع جمیع الاحزاب والتیارات والائتلافات التی فازت باغلبیة كراسی البرلمان فی الانتخابات الرابعة وان جمیع الفائزین من اخواننا الاعزاء.
وحول مایتردد من شائعات حول وجود بعض الخلافات بین الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة والسید مقتدي الصدر قال السفیر مسجدی ان ذلك لا اساس له من الصحة بتاتا وان السید مقتدي الصدر من الاصدقاء والاخوة الاعزاء والمؤثرین فی البلد الشقیق والجار العراق وان علاقات الجمهوریة الاسلامیة معه تاریخیة ومتجذرة حیث ربطتها علاقات وثیقة مع الشهیدین الجلیلین السید محمد باقر والسید محمد صادق الصدر(أب وعم السید مقتدي).
واوضح ‘ ان علاقة المسؤولین فی ایران مع السید مقتدي الصدر هی علاقات ودیة واخویة وان الكثیر من هؤلاء المسؤولین بمن فیهم السید قاسم سلیمانی یكنون كل الود للسید مقتدي الصدر.
يذكر ان السعودية تسخر جيشا الكترونيا اغلبهم من فلول نظام صدام البائد ٬ هدفه نشر تعليقات مضادة لايران ولقائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني في مواقع التواصل الاجتماعي باسماء تحمل صور الشهيد المرجع السيد محمد محمد صادق الصدر ٫ للايجاء بان هذه الهجمات المعادية لايران هي مواقف تعبر عن السيد مقتدى الصدر واتباعه .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *