أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البنتاغون يصعد خطابه المعادي ضد ايران ويتحدث عن استعداد العسكريين الامريكيين لمواجهة ايران

البنتاغون يصعد خطابه المعادي ضد ايران ويتحدث عن استعداد العسكريين الامريكيين لمواجهة ايران

في تصعيد للخطاب المعادي لايران ٫ أعلن المتحدث باسم البنتاغون، العقيد روبرت مانينغ، اليوم الاثنين، استعداد العسكريين الأمريكيين لمواجهة كافة تحركات إيران في المنطقة.

وقال مانينغ للصحفيين: “نحن بصدد اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لمواجهة وردع النفوذ الإيراني الخبيث في المنطقة”.
وأضاف: “إننا نقرر حاليا ما إذا كان علينا تعزيز تحركاتنا الجارية أم أننا سنتخذ إجراءات جديدة”، دون أن يخوض في تفاصيل.
وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في واشنطن، في أول كلمة رسمية له منذ تعيينه في منصبه الحالي، إن إيران “زحفت بشدة في الشرق الأوسط خلال عمل خطة العمل المشتركة الشاملة” (بشأن تسوية ملف طهران النووي)، وتعهد بأن “هذا الأمر لن يستمر… ولن يتم تعزيز قوة إيران بلا عواقب”.
وأضاف بومبيو: “إنني سأعمل بصورة وثيقة مع وزارة الدفاع الأمريكية وحلفائنا في المنطقة لردع كل أشكال العدوان الإيراني، إننا سنضمن حرية الملاحة في مياه المنطقة، وسنعمل على منع كل الأنشطة السيبرانية المخربة من قبل طهران.. إننا سنتعقب الوكلاء الإيرانيين وأعوانهم من حزب الله في جميع أنحاء العالم وسنسحقهم”.
وياتي التصعيد الامريكي السياسي والعسكري ضد ايران في وقت قرر الرئيس ترامب الاستجابة لكل الضغوط الاسرائيلية والسعودية لبدء مواجهة مفتوحة مع ايران بدءا من ممارسة اقسى انواع العقوبات الاقتصادية ضد ايران الى التلويح بالخيار العسكري ن فيما اعلن القادة الايرانيون انهم علي استعداد لتلقين المعتدين درسا لن ينسوه موجهين تحذيرات مباشرة لاسرائيل بتسوية تل ابيب وحيفا بالارض اذا ما اقترف الاسرائيليون اي عدوان على ايران .

المصدر: رويترز

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائبة عراقية تطالب الحكومة وقف عمليات التحالف الامريكي بعد تورطه بقصف الحشد الشعبي عند الحدود السورية العراقية

طالبت نائبة في مجلس النواب ، الاثنين، الحكومة العراقية إيقاف عمليات التحالف الذي تقوده القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *