أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فضيحة جنسية يرتكبها كاهن تعصف مجددا بالكنيسة التشيلية

فضيحة جنسية يرتكبها كاهن تعصف مجددا بالكنيسة التشيلية

رفعت أسقفية رانكاغوا في تشيلي شكوى ضد كاهن متهم بسلوك جنسي غير لائق حيال إحدى بنات الرعية.

وقال رئيس الأساقفة أليخاندرو غويك في بيان، أمس السبت: “رفعنا شكوى إلى مدعي سانتا كروز، مع المعلومات التي قدمتها قناة 13 عن لويس روبيو”.
واتهمت إليزا فرنانديز من مدينة باريدونيس، الكاهن لويس روبيو (54 عاما) بأنه أرسل لها صورا يبدو فيها عاريا في سبتمبر 2017، كما كشف ذلك تحقيق بث الجمعة على شبكة قناة 13.
وتلقت الفتاة هذه الصور على حساب أنشأته في موقع فيسبوك، معرفة عن نفسها بأنها قاصر في السادسة عشرة من عمرها، للحصول على أدلة عن سلوك جنسي غير ملائم لروبيو وكهنة آخرين منذ سنتين على الأقل.
وأعلنت فرنانديز، التي كانت عضوا ناشطا في الرعية طوال 14 عاما، أن روبيو و17 كاهنا آخر كانوا أعضاء في مجموعة يتسم سلوكهم الجنسي بأنه غير ملائم وكانوا يتحدثون فيها عن رغباتهم الجنسية.
وتؤكد الفتاة أنها أبلغت أسقفية غويك بهذه الإساءات في 2017، لكن الأسقفية لم تعمد إلى إجراء أي تحقيق.
وقال غويك: “أطلب المعذرة عن تصرفي في هذه القضية. أعترف بأني استقبلت هذه الشابة التي تظهر في التحقيق، وبأني تصرفت بعد ذلك من دون المرونة اللازمة”.
وقبل أيام من بث التحقيق، أبلغ الكاهن روبيو رؤساءه بـ “تصرفه غير الملائم”. وأوقف مؤقتا عن ممارسة مهامه.
وفي أعقاب اجتماع مع البابا فرنسيس الجمعة، قدم الأساقفة الـ 34 للكنيسة الكاثوليكية التشيلية استقالاتهم الجماعية، لأنهم لم يتعاملوا بطريقة ملائمة مع الإدانات المتعلقة بالتجاوزات الجنسية على الأطفال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أدعو “إسرائيل” لوقف إطلاق النار فوراً.. وسياسة نتنياهو في غزة خاطئة

بعد ستة شهور من الدعم اللامحدود لالة الحرب لجيش الاحتلال وارتكاب جرائم حرب الابادة ٫اعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *