أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / مفوضية الانتخابات في العراق تعلن النتائج الاخيرة التي حققتها الكتل السياسية في انتخابات مجلس النواب

مفوضية الانتخابات في العراق تعلن النتائج الاخيرة التي حققتها الكتل السياسية في انتخابات مجلس النواب

أعلنت مفوضية الانتخابات في العراق النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية، حيث تصدر تحالف “سائرون” الذي يجمع زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر والحزب الشيوعي العراقي والليبراليين والعلمانيين ٫ نتائج الانتخابات التشريعية العراقية.

وجاء في المركز الثاني، تحالف فصائل الحشد الشعبي التي لعبت دورا حاسما في إسناد القوات الأمنية العراقية خلال معاركها ضد جماعة “داعش” الوهابية، فيما حلّ ائتلاف رئيس الوزراء حيدر العبادي ثالثا، بحسب نتائج نهائية رسمية أعلنتها مفوضية الانتخابات ليل الجمعة-السبت.
وبعد مضي أسبوع على الانتخابات التي جرت يوم السبت الماضي وشارك فيها بحسب المفوضية 44,5 في المئة من الناخبين، وهي أدنى نسبة مشاركة منذ سقوط النظام السابق في العام 2003، حلّ تحالف “سائرون”، في المرتبة الأولى بـ54 مقعدا.
أما تحالف “الفتح” الذي يتزعمه هادي العامري ويضم فصائل الحشد الشعبي، فحلّ ثانيا على مستوى العراق بـ47 مقعدا، وحلّ ثالثا بـ42 مقعدا ائتلاف “النصر” برئاسة العبادي.
واليكم خارطة المقاعد التي حصلت عليها التحالفات المشاركة في الانتخابات البرلمانية على مستوى المحافظات كما جاء في اعلان المفوضية:
في محافظة بغداد حصل سائرون على 17 مقعدا ودولة القانون على 9 مقاعد والنصر على 8 مقاعد، والفتح على 9 مقاعد والحكمة على 4 مقاعد والقرار على 4 مقاعد.
وفي كربلاء المقدسة حصل الفتح على 3 مقاعد وسائرون على 3 مقاعد والنصر مقعدان ودولة القانون مقعدان والحكمة الوطني مقعد واحد.
وفي دهوك حصل الحزب الوطني الكردستاني على 10 مقاعد والاتحاد الإسلامي الكردستاني على مقعد واحد.
وفي المثنى حصل سائرون على مقعدين اثنين والفتح على مقعدين اثنين والنصر على مقعد واحد والحكمة الوطني على مقعد واحد ودولة القانون على مقعد واحد.
وفي اربيل حصل الحزب الوطني الكردستاني على 8 مقاعد والاتحاد الوطني الكردستاني على مقعدين اثنين والجيل الجديد على مقعدين اثنين.
وفي ذي قار، حصل سائرون على 6 مقاعد والفتح على 5 مقاعد ودولة القانون على 3 مقاعد والنصر على 3 مقاعد والحكمة الوطني على مقعدين.
وفي بابل حصل الفتح على 4 مقاعد وسائرون على 4 مقاعد والنصر على 3 مقاعد والحكمة الوطني على 3 مقاعد ودولة القانون على 3 مقاعد والكفاءات على مقعد واحد,
وفي واسط حصل سائرون على 3 مقاعد والفتح على مقعدين اثنين والنصر على مقعدين اثنين والحكمة الوطني على مقعدين اثنين ودولة القانون على مقعد واحد والكفاءات على مقعد واحد.
وفي صلاح الدين حصل قلعة الجماهير على 3 مقاعد والفتح على مقعدين اثنين والوطنية على مقعدين اثنين والنصر على مقعدين اثنين والقرار العراقي على مقعدين اثنين.
اما السليمانية فقد حصل الاتحاد الوطني الكردستاني على 8 مقاعد والتغيير على 4 مقاعد وحراك الجيل الجديد على مقعدين اثنين.
واظهرت نتائج القادسية حصول الفتح على 3 مقاعد وسائرون على 3 مقاعد والنصر على مقعدين اثنين والحكمة الوطني على مقعد واحد.
وفي البصرة حصل الفتح على 6 مقاعد وسائرون على 5 مقاعد والنصر على 5 مقاعد ودولة القانون على 4 مقاعد والحكمة الوطني على مقعدين اثنين.
وفي نينوى، حصل النصر على 7 مقاعد والحزب الديمقراطي الكردستاني على 6 مقاعد والوطنية على 4 مقاعد ونينوى هويتنا على 3 مقاعد.
كما ان نتائج ديالى اظهرت حصول الفتح على 3 مقاعد والقرار العراقي على 3 مقاعد والوطنية على 3 مقاعد وسائرون على مقعدين اثنين والنصر على مقعد واحد.
وفي النجف الاشرف حصل سائرون على 4 مقاعد والفتح على 3 مقاعد والنصر على 3 مقاعد والحكمة الوطني على مقعد واحد ودولة القانون على مقعد واحد.
اما في ميسان حصل سائرون على 5 مقاعد والفتح على مقعدين اثنين والحكمة الوطني على مقعد واحد والنصر على مقعد واحد.
وفي الانبار حصل الأنبار هويتنا على 6 مقاعد والوطنية على 3 مقاعد والقرار العراقي على مقعدين اثنين وعابرون على مقعدين اثنين.
وبشان نتائج كركوك التي اثيرت فيها اتهامات التزوير ٫ فقد حصل الاتحاد الوطني الكردستاني على 6 مقاعد والتحالف العربي على 3 مقاعد وجبهة تركمان كركوك على 3 مقاعد.
2 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار هائل في مخزن للسلاح تابع للحشد الشعبي للمرة الثانية في كربلاء المقدسة واتهامات لطائرات امريكية مسيرة بتنفيذ العملية

في سلسلة التفجيرات التي تستهدف مخارن الاسلحة التابعة للحشد الشعبي في ظروف غامضة ٫ أفاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *