أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تركيا تتهم مصر والكيان الاسرائيلي برفض هبوط طائراتها في مطاراتهما لنقل الجرحي الفلسطينيين

تركيا تتهم مصر والكيان الاسرائيلي برفض هبوط طائراتها في مطاراتهما لنقل الجرحي الفلسطينيين

صرح نائب رئيس الوزراء التركي رجب أقداغ، بأن إسرائيل ومصر ترفضان هبوط الطائرات التركية في مطاراتهما، لنقل المصابين الفلسطينيين إلى تركيا وعلاجهم.

وقال أقداغ: “الوقوف إلى جانب أشقائنا المظلومين والضحايا في غزة، دين في أعناقنا. الطائرات التركية مضطرة للهبوط في مطارات إسرائيل أو مصر لنقل المصابين الفلسطينيين إلى تركيا، إلا أن الدولتين لم تسمحا بذلك حتى الوقت الراهن”، مشيرا إلى أن تركيا ستتابع التطورات عن كثب في هذا الشأن حتى الإمساك في أول أيام رمضان.
ولفت المسؤول التركي إلى أن بلاده هي أكثر دولة رفعت صوتها في العالم ضد “مجرزة” القوات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة، مشددا على أنها “ستبقى على موقفها هذا في المرحلة القادمة”.
يذكر ان عدد شهداء مسيرة العودة الكبرى في غزة بلغ 64 فلسطينيا وأصيب زهاء ثلاثة آلاف آخرين الاثنين الماضي، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي المظاهرات التي خرجت في غزة ومناطق فلسطينية أخرى، بمناسبة ذكرى النكبة واحتجاجا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المندوبة الامريكية هاجمت ايران في مجلس الامن بهدف حرف الانظار عن قضية فلسطين ومعاناة الفلسطينيين من جرائم الاحتلال

وصف مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في الامم المتحدة٫ غلام علي خوسرو، تصريحات ” نيكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *