أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / تركيا تطرد القنصل الاسرائيلي في اسطنبول احتجاجا على قتل 64 فلسطينيا برصاص الاحتلال إلاسرائيلي

تركيا تطرد القنصل الاسرائيلي في اسطنبول احتجاجا على قتل 64 فلسطينيا برصاص الاحتلال إلاسرائيلي

أفادت وكالة أنباء الأناضول بأن وزارة الخارجية التركية طلبت من القنصل العام الإسرائيلي في إسطنبول مغادرة أراضيها “مؤقتا”، احتجاجا على مقتل 64 فلسطينيا برصاص إسرائيلي على حدود غزة.

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية تركية قولها إن طلب الخارجية هذا جاء على خلفية التطورات التي أعقبت الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الفلسطينيين عند الحدود الشرقية لقطاع غزة.
واستدعت الخارجية الإسرائيلية يوم أمس، القنصل العام التركي في القدس حسنو غورجان ترك أوغلو وطلبت منه مغادرة البلاد، ردا على طلب أنقرة من السفير الإسرائيلي مغادرة الأراضي التركية.
وقالت الخارجية الإسرائيلية: “تم استدعاء القنصل التركي لدى القدس إلى وزارة الخارجية، وطلب منه العودة إلى بلاده لإجراء مشاورات لفترة من الوقت”.
وسبق لتركيا وأن دانت بلهجة شديدة مقتل عشرات الفلسطينيين في غزة، أثناء المواجهات مع القوات الإسرائيلية، ونددت بنقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس.
واستشهد برصاص الجيش الإسرائيلي 64 فلسطينيا وجرح نحو 2800 آخرون، في مجزرة جديدة نفذها جيش الاجتلال الاسرائيلي ضد المتظاهرين السلميين الفلسطينيين في غزة خلال مشاركة آلاف الفلسطينيين في “مسيرة العودة الكبرى”، واحتجاجهم على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المانيا تمضي في توفير ضمانات ائتمانية للصادرات الالمانية الى تركيا بنحو مليار يورو لدعم التبادل التجاري

اعربت ميركل المستشارة الالمانية عن قلقها أول على خلفية النزاع المتصاعد حول الرسوم الجمركية بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *