أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / باحث سعودي يتحدى مشاعر الفلسطينيين والمسلمين : أُهنئ “إسرائيل” على الحدث التاريخي وأشكر الله أنها هي من تدير القدس !!

باحث سعودي يتحدى مشاعر الفلسطينيين والمسلمين : أُهنئ “إسرائيل” على الحدث التاريخي وأشكر الله أنها هي من تدير القدس !!

بضوء اخضر من البلاط السعودي ومن مكتب ولي العهد محمد بن سلمان ٫ واصل المدعو عبد الحميد حكيم مدير معهد أبحاث الشرق الأوسط في جدة، تمجيده للاحتلال الإسرائيلي، حيث هنأ من أسماها بـ “دولة إسرائيل” بنقل السفارة الأمريكية الى القدس.

وقال حكيم في تغريده على حسابه بتويتر: “أتقدم بالتهنئة لدولة إسرائيل شعبا وحكومة بمناسبة هذا الحدث التاريخي”. في تعليق على نقل الرئيس ترامب مقر السفارة الامريكية الى القدس ٫ فيما يتظاهر الاف الفلسطينيين غضبا في غزة على هذا القرار بالرغم من سقوط 61 شهيدا واكثر من 2700 جريح نتيجة تعرضهم لاطلاق الرصاص من قبل القناصة في جيش الاحتلال الاسرائيلي على المتظاهرين السلميين .
وتابع: “عندما زرت القدس وجدتها مدينة من العالم الاول فأدركت احترام المجتمع الإسرائيلي لعاصمتهم المقدسة ولثقافة حرية العبادة فيها وشكرت الله بأن مكة والمدينة والقدس تحت إدارة أنظمة تحترم قداسة هذه المدن وجعلتها من أجمل مدن العالم”.!!!
وكان الباحث السعودي المتصهين قد ألقى تصريحات سابقة قال فيها: “نحن كعرب علينا أنْ نعترف وندرك أنّ القدس هي رمز دينيّ لليهود أيضًا، ومقدس مثل قداسة مكة والمدينة للمسلمين”.
وأضاف زاعما : “على العقل العربي أنْ يتحرر من الموروث الناصري ومفهوم الإسلام السياسي بشقيه السني والشيعي الذي غرس ثقافة كراهية اليهود وإنكار حقهم التاريخيّ في المنطقة”.
يذكر ان المدعو عبد الحميد حكيم مدير معهد ابحاث الشرق الاوسط في جده يعتبر من المقربين لولي العهد محمد بن سلمان ويشارك في الجملة الاعلامية السياسية للتطبيع مع الكيان الاسرائيلي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المانيا تمضي في توفير ضمانات ائتمانية للصادرات الالمانية الى تركيا بنحو مليار يورو لدعم التبادل التجاري

اعربت ميركل المستشارة الالمانية عن قلقها أول على خلفية النزاع المتصاعد حول الرسوم الجمركية بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *