أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / 61 شهيدا في مجزرة الكيان الصهيوني بحق المتظاهرين الفلسطينيين في غزة وسذ صمت عربي ودولي

61 شهيدا في مجزرة الكيان الصهيوني بحق المتظاهرين الفلسطينيين في غزة وسذ صمت عربي ودولي

وسط صمت عربي ودولي وتواطؤ سعودي اماراتي مع الاحتلال ٫ رتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس واليوم، الى 61 شهيدا بالإضافة الى إصابة 2771 فلسطينيا في غزة.

وسقط الشهداء في مجزرة نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي”بدم بارد” بحق المتظاهرين السلميين الذين خرجوا في مسيرة العودة الكبرى ٫ ورفضا لنقل السفارة الأمريكية الى القدس واعلان القدس المحتلة عاصمة “اسرائيل” ورفض صفقة القرن وافشال المخططات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية وأيضا للمطالبة بكسر الحصار المفروض على القطاع.
ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية حصيلة اعتداء الاحتلال على مسيرة العودة الكبرى حيث قالت إن 61 شهيدا سقطوا في هذه المجزرة فيما أصيب 2771 فلسطينيا .
وقالت الصحة الفلسطينية إن من بين الشهداء 7 اطفال دون سن ال 18عاما منهم فتاة صغيرة في السن، فيما أشارت الى أن من الاصابات 225 طفلا و79 سيدة ن وأشارت الى أن درجة الخطورة في مجمل الاصابات (54 حرجة جدا، 76 خطيرة، 1294متوسطة، 1347 طفيفة)
ونوهت الوزارة الى أن جيش الاحتلال استهدف بشكل مباشر الطواقم الطبية والصحفيين مما ادى الى استشهاد أحد عناصر الدفاع المدني وإصابة 17 مسعفا وتضرر 5 سيارات بشكل جزئي. كما أصيب 12 صحفيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *