أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / رئيس مركز اين خلدون سعد الدين ابراهيم يكشف عن وجود قاعدة اميركية في المياه الاقليمية لمصر في البحر الاحمر

رئيس مركز اين خلدون سعد الدين ابراهيم يكشف عن وجود قاعدة اميركية في المياه الاقليمية لمصر في البحر الاحمر

كشف رئيس مركز ابن خلدون في القاهرة ، سعد الدين ابراهيم ، إن الولايات المتحدة تمتلك قاعدة عسكرية في المياه الاقليمية لمصر في البحر الاحمر مصر ،منذ حكم الرئيس المصري الاسبق محمد أنور السادات .

وأكد سعد اليدن ابراهيم في حديثه لبرنامج ” بوضوح ” ، في قناة ” الحياة ” الفضائية ، أمس السبت، أن أحد المتحدثين المصريين خرج ونفى ذلك وأكد ان الأمر عبارة عن تسهيلات، وهذا يؤكد الخبر بوجود قاعدة تسهل الخدمات للطائرات أو لسفن ما وغيرها.
وقال سعد الدين أن هذه المعلومات أكدها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، وهو معهد معني بتقديم تقرير سنوي يتحدث عن القوة العسكرية والقواعد العسكرية في كل العالم.
والجدير ذكره ان الولايات المنحدة تمتلك منذ اكثر 4 عقود علاقات استراتيجية مع النظام الحاكم في مصر سواء في عهد السادات او الرئيس المخلوع مبارك ولم تتعرض هذه العلاقات الى سوء حتى في ظل حكم الاخوان قبل عزل الرئيس محمد مرسي في 3 حزيران من العام الماضي في انقلاب عسكري قادة الفريق عبد الفتاح السي سي ، تحت شعار انقاذ مصر من حكم الاخوان ، ولايتوقع للعلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة ان تتاثر في عهد السي سي خاصةوانه اعرب اكثر من مرة ععن استعداده لتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة الاميركية وسط تجاهل اميركي صريح لاستخدام القوة باسقاط نظام قام على اسس ديمقراطية ورئيس اختير عبر صناديق الاقتراع . بالرغم من ان نظامه تورط في اثارة الفتنة الطائفية واحتضن التيارات الوهابية التكفيرية وسمح لها بالنشاط على حساب السلم الاجتماعي في مصر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *