أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الاحتلال الاسرائيلي ترتكب مجزرة في غزة : 52 شهيدا وآلاف الجرحى بمليونية مسيرة العودة

قوات الاحتلال الاسرائيلي ترتكب مجزرة في غزة : 52 شهيدا وآلاف الجرحى بمليونية مسيرة العودة

استشهد عشرات المواطنين وأصيب آلاف آخرين، اليوم الاثنين، خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين المشاركين في مليونية العودة ضمن مسيرة العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 52 فلسطينيا وإصابة نحو 2000 متظاهر فلسطيني بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز، لجيش الاحتلال الاسرائيلي خلال مشاركتهم في مليونية العودة شرق قطاع غزة.
وحول طبيعة الإصابات، أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن 47 حالة من بين إجمالي الإصابات (1700 إصابة) صُنّفت بـ”الخطيرة”، فيما وصفت 11 إصابة “بالحرجة جداً”.
وبيّن أن 9 صحفيين أصيبوا خلال الأحداث، فيما أصيب مسعف فلسطيني وتعرّضت سيارة إسعاف للضرر الجزئي، وفق القدرة.
وأطلقت الوزارة، نداء “استغاثة”، بهدف دعم المستشفيات والمراكز الطبية بالأدوية والمستهلكات الطبية، بسبب النقص الكبير الذي تسبب به كثرة الإصابات، جراء المجزرة الإسرائيلية شرق القطاع.
ومنذ الصباح، بدأ آلاف الفلسطينيين بالتوافد إلى المناطق الشرقية من قطاع غزة في نقاط التجمع على الحدود؛ للمشاركة في مليونية العودة وكسر الحصار.
وذكرت تقارير اعلامية، أن الشبان الفلسطينيين بدأو بالتوافد نحو مخيمات العودة شرق قطاع غزة وأشعلوا الإطارات المطاطية.
وقام الشبان المتظاهرون باشعال الاطارات المطاطية على طول الحدود الشرقية للقطاع غزة وأطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز بكثافة تجاههم.
وذكرت التقارير أن قوات الاحتلال الاسرائيلي المتمركزة على الحدود مع غزة خلف السواتر الترابية طالبت المتظاهرين بالابتعاد عن السلك الشائك باستخدام مكبرات الصوت، فيما تمكنت مجموعة من الشبان الفلسطينيين من قص السلك الشائك وسحب أجزاء منه شرق منطقة البريج وسط قطاع غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المانيا تمضي في توفير ضمانات ائتمانية للصادرات الالمانية الى تركيا بنحو مليار يورو لدعم التبادل التجاري

اعربت ميركل المستشارة الالمانية عن قلقها أول على خلفية النزاع المتصاعد حول الرسوم الجمركية بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *