أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ارتفاع حصيلة التفجيرات التي استهدفت 3 كنائس بإندونيسيا إلى 11 قتيلا و41 جريحاً

ارتفاع حصيلة التفجيرات التي استهدفت 3 كنائس بإندونيسيا إلى 11 قتيلا و41 جريحاً

قتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب 41 آخرون في تفجيرات استهدفت ثلاث كنائس في مدينة سورابايا الإندونيسية ، وفقا لما أعلنته الشرطة اليوم .

وقال المتحدث باسم شرطة جاوة الشرقية فرانس بارونج مانجارا ، إن التفجير الأول وقع صباح اليوم مرجحاً إنه تفجيراً انتحارياً .
وأكد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو عقب زيارته للضحايا والاطلاع على الأضرار التي لحقت بالكنائس، أن أحد الانتحاريين كانت امرأة معها طفلين، مشيراً إلى أن هذه الهجمات الإرهابية قاسية وغير إنسانية”.

وأضاف أن هناك أطفالا بين الضحايا، منهم ” طفلان يبلغان من العمر نحو عشرة أعوام استخدمتهما الانتحارية في الهجوم الانتحاري”.
وأضاف ” لا توجد كلمات تصف ألمنا لوقوع ضحايا جراء هذا الفعل الإرهابي” مطالباً الإندونيسيين بالوحدة في محاربة بلاء الإرهاب في أنحاء البلاد.
وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *