أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صحيفة اسرائيلية : مسيرات العودة حدث لم يسبق ان شهدناه منذ زمن بعيد وينذر باجتياح المستوطنات

صحيفة اسرائيلية : مسيرات العودة حدث لم يسبق ان شهدناه منذ زمن بعيد وينذر باجتياح المستوطنات

قالت صحيفة معاريف الاسرائيلية ٫ إن مسيرة العودة التي تنطلق اليوم الاثنين حدث على نحو خاص وثمة تمهيدا لها واستعدادا متعاظما لم يسبق أن شهدناه منذ زمن بعيد، لكل من الأجهزة الأمنية وجيش الاحتلال.

وأضاف الخبير العسكري الإسرائيلي يوسي ميلمان، في مقال بالصحيفة “أن هجمات سلاح الجو الإسرائيلي في سوريا ضد أهداف إيرانية في الأسبوع الماضي، تبدو وكأنها وقعت قبل عصور والعيون باتت تنظر مرة أخرى للساحة الفلسطينية.. بأي وتيرة تتسارع فيها الأحداث الأمنية في إسرائيل والمنطقة؟”.
وتابع الخبير الاسرائيلي “يقع تطوران دراماتيكيان غدا وبعد غد الأول؛ الاحتفال بتدشين السفارة الأمريكية في القدس، والثاني؛ مسيرة العودة في ذكرى النكبة في غزة”، معتبرا أن “كليهما حدثان متفجران على نحو خاص، وثمة تمهيدا لهما واستعدادا متعاظما كذلك، لم يسبق أن شهدناه منذ زمن بعيد، لكل من الأجهزة الأمنية والجيش الاسرائيلي”.
وبين الخبير الاسرائيلي : أن “الخوف مربع، الأول؛ أن تنجح حماس، في إخراج المتظاهرين إلى شوارع القدس والضفة الغربية أيضا، وان تكون محاولات لتنفيذ عمليات ، وأن يقتحم المتظاهرون الجدار الحدودي مع غزة، ويتسللوا بالمئات وربما أكثر إلى داخل الحدود، وأن يقتل في الصدامات عشرات وربما مئات بنيران قوات الجيش الإسرائيلي”.
ولفت الخبير الاسرائيلي إلى انهم “يخططون لتوجيه قوة الغضب لدى المتظاهرين للمس بالجدار الحدودي ومواقع الجيش الاسرائيلي وإذا نجحوا فالتسلل إلى المناطق المستوطنات” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *