أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الصين ترد بقوة على موقفي الولايات المتحدة واليابان في قمة ” Shangri-La ” في سنغافورة ضدها وتتهمهما بالاستفزاز

الصين ترد بقوة على موقفي الولايات المتحدة واليابان في قمة ” Shangri-La ” في سنغافورة ضدها وتتهمهما بالاستفزاز

انتقدت الصين الولايات المتحدة واليابان اليوم الأحد لدورهما بإثارة ” نزاع ومشكلة ” من خلال تبنى ” عمل استفزازي ” في خطابات ألقيت في قمة الأمن الآسيوي التي تعرف باسم ” حوار شانجري-لا – Shangri-La – ” في سنغافورة.

وخرج الليفتنانت جنرال وانج جوانتشونج نائب رئيس الأركان في جيش التحرير الشعبي الصيني ، عن سياق نص خطابه ليرد على خطابي رئيس وزراء اليابان شينزو آبى ووزير الدفاع الأمريكى تشوك هاجل في وقت سابق خلال القمة التي عقدت مطلع الأسبوع.
وأضاف ” إنهما يؤيدان بعضهما البعض ويشجعان بعضهما البعض وانتهزا فرصة التحدث أولا في حوار شانجري-لا ووجها عملا استفزازيا وتحديات ضد الصين ” ، واتهم ” وانج ” الولايات المتحدة واليابان ، بالتنسيق مع بعضهما البعض ” لاستهداف الصين “.
وألقى “آبى ” الخطاب الرئيسى الافتتاحى ليلة الجمعة، بينما تحدث وزير الدفاع الاميريكي ” هاجل ” صباح أمس السبت بشأن مساهمة الولايات المتحدة في تحقيق الأمن الإقليمى، وانتقد البلدان ، الصين ، متهمين إياها بـ “زعزعة الاستقرار من خلال اتخاذ عمل من جانب واحد ” وعدم الالتزام بـ ” سيادة القانون ” ، وقال هاغل ان بلاده لن تقف مكتوفة الايدي امام اية مخاطر تهدد حلفائها في المنطقة في اشارة الى اليابان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال بينهم قائد كتيبة طوباس أحمد دراغمة

استشهد، فجر اليوم الثلاثاء، 3 شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباكات اندلعت في مخيم الفارعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *