أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي يدعو الى الغاء نتائج الانتخابات البرلمانية والمطالبة باعادة تنظيمها من جديد

ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي يدعو الى الغاء نتائج الانتخابات البرلمانية والمطالبة باعادة تنظيمها من جديد

دعا زعيم”ائتلاف الوطنية” انائب الرئيس إياد علاوي، إلى إلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة وإبقاء الحكومة الحالية لتصريف أعمال البلاد.

وكتب الائتلاف اليوم الأحد، أنه “نظرا لعزوف الشعب العراقي الكريم عن المشاركة في الانتخابات بشكل واسع، وانتشار أعمال العنف والتزوير والتضليل وشراء الأصوات واستغلال ظروف النازحين، يدعو ائتلاف الوطنية بقيادة الدكتور إياد علاوي إلى إعادة الانتخابات”.
وعزا الائتلاف طلبه إلى ما وصفه بـ”ضبابية الإجراءات” التي اتخذتها مفوضية الانتخابات العليا في التصويت الإلكتروني.
كما دعا الائتلاف إلى إبقاء الحكومة الحالية لتصريف أعمال البلاد، وذلك لحين توفر “الظروف الملائمة لإجراء انتخابات تعبر عن تطلعات شعبنا الكريم”.
ونقلت اذاعة صوت العراق عن مصدر في الائتلاف، قوله إن “الوطنية حسب المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات، حقق تقدما في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوي وديالى”.
وأكد المصدر أنه “لا يمكن حتى اللحظة التكهن بعدد المقاعد التي فاز بها الائتلاف في المحافظات المذكورة، أو باقي المحافظات الوسطى والجنوبية”.
يذكر أن انتخابات مجلس النواب العراقي أجريت يوم امس السبت في كافة المحافظات العراقية، وتنافس فيها آلاف المرشحين على شغل 328 مقعدا في البرلمان

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يصعد خطابه المعادي ضد ايران ويتحدث عن استعداد العسكريين الامريكيين لمواجهة ايران

في تصعيد للخطاب المعادي لايران ٫ أعلن المتحدث باسم البنتاغون، العقيد روبرت مانينغ، اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *