أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / اغلاق مراكز الاقتراع في المحافظات والمدن العراقية ونسبة المشاركة في التصويت بلغت 32 بالمائة

اغلاق مراكز الاقتراع في المحافظات والمدن العراقية ونسبة المشاركة في التصويت بلغت 32 بالمائة

أغلقت مراكز الاقتراع للانتخابات التشريعية في المحافظات والمدن العراقية٫ أبوابها عند الساعة 18,00 (15,00 ت غ) كما هو متوقع، من دون أي حادث يذكر في بلد أعلن قبل أقل من ستة أشهر دحر تنظيم “داعش”، بحسب ما أفاد مراسلون من وكالة “فرانس برس”.

واعلنت مصادر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 32 بالمائة ٫ في ظاهرة اكدت تاثير الحرب الناعمة التي شنتها وسائل اعلام وجيش الكتروني باشراف امريكي وبريطاني وسعودي هدفه دفع العراقيين الى الامتناع عن المشاركة في الانتخابات ٫ بهدف افساح المجال امام مرشحين مرتبطين بالمشروع الامريكي – البريطاني السعودي للفوز باقل الارقام من المصوتين .
وبعد يوم اقتراع طويل، يبدو أن نسبة المشاركة لم تكن مرتفعة كما كانت تأمل السلطات عند إقفال الصناديق في بغداد وباقي المحافظات. وأشارت تقارير نشرتها وسائل إعلام محلية إلى أن نسبة التصويت في إقليم كردستان العراق بشمال البلاد، راوحت بين 40 و80 في المائة، إذ سعى الأكراد إلى التعبئة للحفاظ ما أمكن على مقاعد نوابهم في البرلمان المركزي في بغداد.
في المقابل، أظهرت أرقام غير رسمية نسب مشاركة متدنية في محافظات أخرى من البلاد، خصوصا في البصرة الجنوبية التي وصلت نسبة المشاركة فيها 19 في المئة في فترة ما بعد الظهر. وأعلنت وسائل الإعلام العراقية نتائج أولية للانتخابات تشير إلى أن معدلات التصويت لم تتجاوز 35 بالمئة وأن أكبر نسبة مشاركة شهدتها المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم “داعش” في الموصل والأنبار وكركوك فيما شهدت بغداد أقل نسبة مشاركة مقارنة بالمدن الأخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *