أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / بري: الرد العسكري السوري حقق “توازنا في الرعب” مع إسرائيل

بري: الرد العسكري السوري حقق “توازنا في الرعب” مع إسرائيل

اعتبر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن سوريا تمكنت من تحقيق “توازن في الرعب” مع إسرائيل ووجهت “ردا تحذيريا قاسيا” لها من خلال قصف مواقع عسكرية في الجولان المحتل في 10 مايو.

ولم يستبعد بري أن يستهدف الجيش السوري أهدافا تحتلها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية، في حال تكرار الغارات الإسرائيلية على الأراضي السورية.
وفي تعليقه على احتمال نشوب حرب مباشرة بين إسرائيل وسوريا، قال بري إنه ليس من مصلحة إسرائيل، نظرا إلى مساحتها الجغرافية الضيقة، شن حرب طويلة الأمد أو معارك حقيقية. لذا اختارت تل أبيب تكتيك ضرب مناطق حساسة في سوريا والرجوع.
كما أشار السياسي اللبناني وزعيم حركة “أمل” المتحالفة مع “حزب الله” إلى أن حربا كهذه ستضر بمصالح أمريكا في سوريا، مضيفا أن عواقب تلك الحرب إن حصلت يصعب التنبؤ بها حتى من قبل الأمريكيين الموجودين في سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *