أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الامريكي الاسبق كارتر : الانسحاب من الاتفاق النووي هو اسوا خطأ لترامب

الرئيس الامريكي الاسبق كارتر : الانسحاب من الاتفاق النووي هو اسوا خطأ لترامب

mصف الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من اتفاقية 5 + 1 مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ‘خطأ فادح’ لأمريكا واسوأ خطأ لترامب.

جاء ذلك في مقابلة مع شبكة سي إن إن الإخبارية الامريكية .
وأشار إلي أنه عندما يوقع رئيس أميركي اتفاقًا، فسيكون ملزماً لجميع خلفائه، ما لم يكن هناك تغيير كبير في الأوضاع، وهذا لم يحدث.
وصرح الرئيس الأمريكي الأسبق في معرض توجيه الانتقادات الي ترامب: ‘ من المؤسف، أعتقد أن هذا الإجراء يحمل هذه الرسالة إلي كوريا الشمالية، ان أميركا قد لاتلتزم بالاتفاق الذي توقعه.
يذكر ان اسرائيل والسعودية مارستا ضغوطا كبيرة على الرئيس ترامب للانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران الذي قعته مجموعة خمسة + واحد بعد مفاوضات طويلة وعسيرة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المانيا تمضي في توفير ضمانات ائتمانية للصادرات الالمانية الى تركيا بنحو مليار يورو لدعم التبادل التجاري

اعربت ميركل المستشارة الالمانية عن قلقها أول على خلفية النزاع المتصاعد حول الرسوم الجمركية بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *