أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امطار غزيرة في بغداد والمدن العراقية الاخرى وناحية البغدادي في الانبار تعلن النفير العام

امطار غزيرة في بغداد والمدن العراقية الاخرى وناحية البغدادي في الانبار تعلن النفير العام

شهدت مدن عراقية ومن بينها العاصمة بغداد امطارا غزيرة ٫ ادت خلال فترة قصيرة الى غرق الشوارع والاحياء في اغلب مناطق العاصمة وخاصة المناطق الشعبية مثل بوب الشام والحسينية والمعامل والباوية والولاية وسبع البور والنهروان ومناطق اخري عديدة .

وفي الانبار ٫ أعلن مدير ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار غرب العراق شرحبيل العبيدي، النفير العام بالناحية بعد موجة سيول اجتاحت المنطقة متسببة بخسائر اقتصادية كبيرة وضرر في البنية التحتية للمنطقة.

وقال العبيدي: “اجتاحت سيول غزيرة ناحية البغدادي، غرب الرمادي، وأغرقت الشوارع والجسور الواقعة على الوديان في الناحية”… “وأعلنا النفير العام من قبل الإدارة المحلية، وكذلك ستشارك القوات الأمنية من الجيش والشرطة من أجل السيطرة على هذه السيول”.
وأشار العبيدي، إلى إعادة فتح الطريق الدولي الذي يربط منطقتي الرمادي – القائم أمام حركة المواطنين والعجلات والشاحنات الكبيرة، عقب معالجة السيول والسيطرة عليها.
وتجري في ناحية البغدادي أودية منها وادي غزيل ووادي حوران، اللذان يتسببان في كل عام بقطع الطريق الرابط بين الرمادي والقائم غربي الأنبار بسبب هطول أمطار غزيرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المانيا تمضي في توفير ضمانات ائتمانية للصادرات الالمانية الى تركيا بنحو مليار يورو لدعم التبادل التجاري

اعربت ميركل المستشارة الالمانية عن قلقها أول على خلفية النزاع المتصاعد حول الرسوم الجمركية بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *