أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / رئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن يهدد بحرب مفتوحة ردا على اغتيال سلفه الصماد

رئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن يهدد بحرب مفتوحة ردا على اغتيال سلفه الصماد

هدد رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) مهدي المشاط دول التحالف العربي بقيادة السعودية بحرب مفتوحة ردا على اغتيال سلفه الشهيد صالح الصماد ٫ وحمل المشاط الولايات المتحدة مسؤولية عملية الاغتيال.

وجاء ذلك على لسان المشاط في كلمة ألقاها اليوم أمام رئيس وأعضاء “مجلس النواب” التابع للحوثيين، وذلك أثناء أدائه “اليمين الدستورية” خلفا للصماد الذي قُتل بغارة للتحالف في محافظة الحديدة الشمالية الخميس الماضي.
وقال رئيس المجلس السياسي الجديد إن دول تحالف العدوان السعودي الامريكي اختارت حربا مفتوحة، داعيا اليمنيين إلى الالتزام بإثبات أن ما فعله التحالف “كان خطأ فادحا ومكلفا للغاية وفوق طاقته أيضا”.
وحمّل المشاط الإدارة الأمريكية المسؤولية عن اغتيال الصماد، واصفا هذه العملية بـ”جريمة اغتيال سياسي ومساس بسيادة الشعب اليمني باستهداف رمز من رموزه الوطنية”، وقال إنها ارتكبت من قبل السعودية بإشراف واشنطن ورعايتها وسلاحها.
واتهم المشاط الرياض باقتراف “جرائم وحشية برعاية وحماية وإشراف أمريكي” مشيرا إلى أن ذلك يشكل “دليلا واضحا على طبيعة هذا العدوان في ممارساته الإجرامية وأهدافه الشيطانية، وأنه لا مشروعية له وليس سوى عدوان ظالم يهدف إلى احتلال بلد مستقل ذو سيادة، والاستعباد لشعب عزيز”، حسب تعبيره.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *