أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / استشهاد رئيس المجلس السياسي الاعلى لانصار الله الحوثيين في اليمن في غارة تفذتها طائرة بدون طيار في الحديدة

استشهاد رئيس المجلس السياسي الاعلى لانصار الله الحوثيين في اليمن في غارة تفذتها طائرة بدون طيار في الحديدة

أعلن المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء استشهاد رئيسه، صالح الصماد، بغارة جوية نقذتها طائرة للتحالف العربي بقيادة السعودية على موكبه في محافظة الحديدة يوم الخميس الماضي.

وقال المجلس، في بيان جرت تلاوته خلال الاجتماع: “ننعي للشعب اليمني وللأمة جمعاء استشهاد الرجل المؤمن المجاهد العظيم رئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس الشهيد، صالح علي الصماد، بعد عمر حافل بالمآثر العظيمة من العمل والعطاء والنضال والجهاد والصبر والصمود في شتى المراحل والظروف والأوضاع وأقساها “.
وأشار البيان إلى أن الصماد استشهد “ظهر يوم الخميس… الموافق 19 أبريل 2018 في محافظة الحديدة إثر استهدافه بغارة جوية من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي وهو يؤدي واجبه الوطني”.

وتعهد الجلس بأنه سيواصل “الصمود والتضحية شعبا صامدا صمادا حتى تحقيق النصر” في الحرب الجارية باليمن.
وتابع في البيان: “إننا في المجلس السياسي الأعلى ندعو جماهير الشعب اليمني العظيم الى الحضور المشرف لتشييع الشهيد في الزمان والمكان التي تحدده اللجنة المنظمة ونعلن الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام مدة أربعين يوما”.
وذكر المجلس أنه أقر اختيار مهدي محمد حسين المشاط رئيسا له للدورة القادمة، وفقا للائحة الداخلية للمجلس.
وكان الصماد يتولى رئاسة المجلس السياسي الأعلى، الهيئة الإدارية الأساسية التي تم تشكيلها في صنعاء 28 يوليو عام 2016 من قبل المسؤولين الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني الراحل، علي عبد الله صالح، منذ 6 أغسطس من العام ذاته.
وعد الصماد المطلوب رقم 2 لدى قائمة التحالف العربي بقيادة السعودية، كما تم رصد مبلغ 20 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تؤدي إلى القبض عليه.
ويواجه اليمن، منذ مارس 2015 حربا عدوانية تشنها السعودية والامارات بمشاركة الاردن والسودان والبحرين والامارات بدعم امريكي ،بديطاني وفرنسي ٫ ورغم ذلك فشلت السعودية والامارات في تحقيق انجازات ذات اهمية استراتيجية في مواجهة انصار الله الحوثيين والجيش اليمني
وينفذ طيران التحالف العدوان العربي ضربات جوية متواصلة في كافة أنحاء اليمن، يقول إنها مواقع عسكرية وتابعة لجماعة “أنصار الله” الحوثية، بهدف “إعادة الشرعية” إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، فيما يرد الأخيرون بعمليات إطلاق متكررة للصواريخ على مواقع الجيش السعودي داخل أراضي المملكة.
وفرض التحالف العربي، منذ بدء عملياته العسكرية، حظرا جويا وبريا وبحريا، على معظم الأراضي اليمنية، بما في ذلك العاصمة صنعاء بغية “منع تهريب السلاح”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يصعد خطابه المعادي ضد ايران ويتحدث عن استعداد العسكريين الامريكيين لمواجهة ايران

في تصعيد للخطاب المعادي لايران ٫ أعلن المتحدث باسم البنتاغون، العقيد روبرت مانينغ، اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *