أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / راديو اوستن ينقل عن دبلوماسيين غربيين في الرياض وقوع محاولة انقلابية للتخلص من الملك وولي عهده

راديو اوستن ينقل عن دبلوماسيين غربيين في الرياض وقوع محاولة انقلابية للتخلص من الملك وولي عهده

كشف راديو اوستن الاوروبي ٫ بأن عملية إطلاق النار التي شهدها أحد القصور الملكية بحي الخزامى بالرياض، ناجمة عن محاولة انقلاب للتخلص من الملك سلمان وولي عهده محمد٫ نفذها ضباط موالون لولي العهد السابق محمد بن نايف.

وذكر راديو اوستن ان دبلوماسيين غربيين في الرياض تناقلوا انباد عن مسارعة قوات امريكية خاصة بالوصول الى الرياض لمواجهة اية تطورات خطيرة تهدد حياة الملك السعودي سلمان وولي عهدة محمد .
وعلى صعيد متصل اكد حساب “ساحة البلد” الشهير على موقع “تويتر”مشاركة أفراد من “آل الشيخ” المتشددين دينيا بسبب نقض ولي العهد الحالي محمد بن سلمان لاتفاقه الديني معهم.
وجاء في تدوينات ل “ساحة البلد” عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” ان هناك :”معلومات مؤكدة حصلنا عليها | إحباط محاولة لقتل الدب الداشر نفذها ضباط كبار موالون للمخلوع محمد بن نايف وأسفرت العملية عن قتلى ومصابين من قوات الطرفين.”
وأضاف في تغريدة أخرى: “مصادرنا العليا تؤكد مشاركة أفراد من ( آل الشيخ ) المتشددين دينيا والمقربين من محمد بن نايف في محاولة قتل الدب الداشر. وآل الشيخ لهم السلطة الدينية بحسب الاتفاق التاريخي مع آل سعود إلا أن الدب الداشر فسخ هذا العقد.”
وأوضح حساب “ساحة البلد” أن “الطائرة المسيرة تم إطلاقها من داخل قصر أسماء آل الشيخ بإتجاه قصر الدب الداشر وترجح مصادرنا العليا بأن مهمتها كانت توفير بث مباشر لصالح القوات الموالية للمخلوع محمد بن نايف.”
وكانت قوات الأمن السعودية قد بررت إطلاق النار الكثيف حول أحد القصور الملكية بأنه ناتج عن أسقاطها طائرة لا سلكية ترفيهية صغيرة.
وكانت وكالة الأنباء السعودية قد نقلت عن متحدث باسم شرطة الرياض قوله إن القوات المسؤولة عن إحدى نقاط الأمن في حي الخزامي رصدت الطائرة وهي من النوع الذي يتم التحكم فيه عن بعد (درون) عند الساعة 7:50 بالتوقيت المحلي مما اقتضى “قيام رجال الأمن في النقطة الأمنية بالتعامل معها وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص”.
وتداول ناشطون، السبت، مشاهد تظهر إطلاق نار في محيط قصر الملك سلمان بحي الخزامى شمالي غرب العاصمة السعودية الرياض.
وقال ناشطون إن الملك سلمان “نُقل إلى ملجأ آمن في قاعدة جوية”.
وقال مسؤول سعودي كبير لرويترز إن الملك سلمان لم يكن في قصره بالرياض عندما أسقطت قوات الأمن طائرة لا سلكية ترفيهية صغيرة في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *