أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الحكام العرب مع الملك السعودي عقدوا قمتهم في الظهران بدلا من الرياض خوفا من الصواريخ الباليستية اليمنية

الحكام العرب مع الملك السعودي عقدوا قمتهم في الظهران بدلا من الرياض خوفا من الصواريخ الباليستية اليمنية

سخر المغردون العرب وبينهم المفكر السوداني تاج السر عثمان، من هروب زعماء العرب الذين اجتمعوا في قمتهم التي عقدت في الظهران بدلا من الرياض هروبا من الصواريخ اليمنية ٫ وهي القمة رقم 29 بالسعودية لتباحث ما اسموه “مشاكل العرب” والنظر في “سبل حلها” متجاهلين جرائم اسرائيل وخطرها ومتجاهلين مسيرات العودة في غزة التي يتساقط ابناؤها يوميا برصاص القناصة الاسرائيليين وسط صمت عربي ودولي.

وقال “تاج السر عثمان” في تغريدة له عبر صفحته الشخصية بتويتر ساخرا من ضعف قادة العرب أمام القوت اليمنية: “بعد ثلاث سنوات من حرب التحالف العربي في اليمن: الحوثي هو من يحدد للعرب مكان انعقاد قمتهم، القمة العربية، قمة الظهران… ما كان جبارا هواك وإنما قواه ضعفي”.

وتصدر “الحوثي” هاشتاغات القمة العربية، وبدل من أن تتحدث تغريدات النشطاء عن مواضيع القمة والشأن العربي، دارت معظم الأحاديث عن رعب زعماء العرب من الصواريخ اليمنية التي أجبرتهم على عقد قمتهم بـ”الظهران” بدلا من الرياض.

يشار إلى أنه قبل أيام وجهت وكالة “أسوشيتد برس” ضربة موجعة إلى جدار التكتم الذي تفرضه السعودية على التحضيرات للقمة العربية التاسعة والعشرين، حيث كشفت الوكالة أن تغيير مكان انعقاد القمة من العاصمة الرياض إلى مدينة الظهران على الساحل الشرقي للمملكة يأتي تفاديا لتهديدات الصواريخ اليمنية، التي استهدفت أكثر من مرة العاصمة الرياض وعددا من المواقع الحيوية السعودية.
ولم يكن إعلان وزير الدولة السعودي للشؤون الأفريقية أحمد قطان تأجيل انعقاد القمة العربية التي كان مقررا إجراؤها أواخر الشهر الماضي إلى منتصف الشهر الحالي أمرا لافتا، إذ أحال الوزير السعودي السبب إلى انتخابات الرئاسة المصرية، لكن ما لفت انتباه المراقبين هو نقل مكان انعقاد القمة من العاصمة الرياض إلى مدينة الظهران الساحلية.
وقد سبق للوزير السعودي أن أعلن أن القمة ستكون في العاصمة الرياض، كما أعلنت الجامعة العربية أن القمة ستعقد في الرياض يوم 15 أبريل الجاري.
لكن بعد ذلك كانت المفاجأة بتغيير مكان القمة، إذ أعلنت مصادر رسمية أن القمة ستعقد في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي بمدينة الظهران، وأن جميع الإجراءات التحضيرية للقمة ستكون في العاصمة الرياض، من دون أن تكشف المصادر سبب هذا النقل المفاجئ.
وشن نشطاء مواقع التواصل حملة تعليقات ساخرة على الأمر، وادناه جانب من هذه التعليقات:

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *