أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي السابق يشن هجوما عنيفا ضد ترامب ويصفه بانه غير مؤهل اخلاقيا للبقاء في منصبه

مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي السابق يشن هجوما عنيفا ضد ترامب ويصفه بانه غير مؤهل اخلاقيا للبقاء في منصبه

شن جيمس كومي المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي هجوما عنيفا على الرئيس ترامب مؤكدا إن الرئيس دونالد ترامب شخص خطير “وغير مؤهل أخلاقيا” ويلحق “ضررا كبيرا” بالمعايير المؤسسية والثقافية.

جاء ذلك في مقابلة اجراها جيمس كيمي مع محطة (إيه.بي.سي نيوز) الامريكية أمس الأحد .
وقال كومي في المقابلة الحصرية بمحطة (إيه.بي.سي نيوز) والتي بُثت الساعة العاشرة مساء أمس الأحد (“من الممكن ولكني لا أعرف” ما إذا كان لدى روسيا دليل يدعم المزاعم بشأن زيارة ترامب لموسكو.
وأضاف كومي أن ترامب أبلغه إنه لم يبق خلال الليل في الفندق بموسكو وأن الادعاءات المرتبطة بالعاهرتين غير صحيحة. وقال كومي إن “شخصا..يتحدث عن النساء ويعاملهن كقطعة لحم ويكذب باستمرار في كل كبيرة وصغيرة ويصر على أن الشعب الأمريكي يصدقه هذا الشخص غير مؤهل لأن يكون رئيس الولايات المتحدة لأسباب أخلاقية. وهذا ليس بيان يتعلق بالسياسة”. وأضاف “أنه غير مؤهل أخلاقيا لأن يكون رئيسا”.
وكان ترامب قد أقال كومي في مايو / أيار من العام الماضي ويشعر كومي بقلق من أن ترامب ربما يكون عرضة للابتزاز من قبل روسيا في ضوء ادعاءات بأنه كان موجودا عندما تبولت كل من عاهرتين على الأخرى خلال زيارة لموسكو عام 2013.
وجاءت إقالة كومي في الوقت الذي كان مكتب التحقيقات الاتحادي يحقق فيه في صلات محتملة بين حملة ترامب الرئاسية عام 2016 وتدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية. ونفت روسيا تدخلها في الانتخابات ونفى ترامب أي تواطؤ أو القيام بنشاط غير ملائم.
ومن المقرر صدور كتاب لكومي يكشف فيه الحقائق اسمه “ولاء أكبر” يوم الثلاثاء. ودفع قرب نشر الكتاب والمقابلة المقررة مع محطة (إيه.بي.سي نيوز) ترامب إلى توجيه سلسلة جديدة من الإهانات لكومي في وقت سابق يوم الأحد طاعنا في الاتهامات التي وردت في الكتاب ومصرا على أنه لم يضغط على كومي قط كي يكون مواليا له.
وقال ترامب في واحدة من خمس تغريدات موجهة مباشرة لمدير مكتب التحقيقات الاتحادي المقال “المخادع جيمس كومي يفتقر للذكاء. سيُسجل اسمه كأسوأ مدير لمكتب التحقيقات الاتحادي في التاريخ إلى حد كبير”. وكتب كومي في الكتاب يقول إن ترامب ضغط عليه في اجتماع خاص ليدين له بالولاء.
وأوضح كومي لمحطة (إيه.بي.سي نيوز) إن عنوان الكتاب جاء من “الحوار الغريب” الذي جرى مع ترامب في البيت الأبيض في يناير كانون الثاني عام 2017 بعد فترة وجيزة من تنصيبه.
وقال ترامب على تويتر “لم أطلب من كومي قط الولاء الشخصي. لم أكن أعرف هذا الشخص تقريبا. هذه واحدة أخرى من أكاذيبه الكثيرة”.
ورد كومي على ترامب مرة اخري قائلا : “طلب مني الولاء شخصيا كمدير لمكتب التحقيقات الاتحادي. من المفترض أن يكون ولائي للشعب الأمريكي وللمؤسسة.” ويحاول مكتب التحقيقات الاتحادي منذ وقت طويل العمل كوكالة مستقلة لإنفاذ القانون.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *