أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / السيد نصر الله : العدوان الامريكي علي سوريا فشل في تعيير المعادلة لمصلحة اسرائيل

السيد نصر الله : العدوان الامريكي علي سوريا فشل في تعيير المعادلة لمصلحة اسرائيل

أكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله أن العدوان الأميركي فشل في تغيير المعادلة لمصلحة “إسرائيل” وبعض الدول الإقليمية، مشدد على محدودية العدوان على سوريا اعتراف أميركي واضح بقوة محور المقاومة وقدرته على إلحاق الهزيمة به.

جاء ذلك في كلمة له في المهرجان الانتخابي ’’يوم الوفا …للشهداء’’ في بلدة مشغرة البقاعية، قال سماحة السيد حسن نصرالله إن أهالي البقاع الغربي هم أهل الوفاء للشهداء وأهل الوفاء للوعد وأهل الوفاء للنصر.
وقال الامين العام لحزب الله في مهرجان ’’يوم الوفا …للشهداء’’ إننا “اليوم نقوم بشيء غير متعارف عليه في لبنان حيث نقيم مهرجان انتخابي للائحة ’’الغد الافضل ’’ حيث لا يوجد فيها مرشح من حزب الله كما هو الظاهر”، مضيفاً اننا “نقيم هذا المهرجان للتعبير عن محبتنا ووفائنا وتأييدنا لأصدقائنا وحلفائنا”.
وأكد السيد نصر الله أن العدو الصهيوني اجبن من ان يشن اي هجوم بري على اي من قرى راشيا وحاصبيا، مشدداً على أن الانسجام بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والشعب الذي يحضن الجيش والمقاومة هو اكبر رد استراتيجي على اي تهديد.
وأكد الأمين العام لحزب الله أنه “إن كان احداً لا يزال يبني ويراهن على ان الوضع في سوريا سينهار لمصلحة امريكا او “اسرائيل” او اي دولة اقليمية فهو واهم”.
وقال السيد نصرالله إن “توقيت العدوان الأميركي على سوريا، كان مرتبطاً بوصول المحقيقين الدوليين في منظمة حظر الاسلحة الكيميائية الى سوريا”، مشيراً إلى أن “الكثيرين علقوا الأمال على هذه الضربات”.
وأضاف: اننا “تعاطينا في محور المقاومة بالاضافة الى روسيا على ان كل الفرضيات كانت واردة في الضربة الامريكية لسوريا”.
وأكد سماحة السيد نصر الله “أن مجاهدي حزب الله أكدوا لنا أن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من اسقاط العديد من الصواريخ الامريكية قبل وصولها الى اهدافها”.
وشدد السيد نصر الله إنه “يجب ان يسجل الاداء الممتاز للجنود وضباط الجيش السوري لتصديهم لهذا العدوان وبقائهم في مواقعهم”، مشيراً إلى أن “احد اسباب الضربة الامريكية هي ارهاب وكسر معنويات الشعب والجيش السوري وحلفاءه لكن ذلك لم يحصل”.
وأوضح سماحته أن “فرنسا اعترفت أن مصادرها في اتهام الدولة السورية هي مواقع التواصل الاجتماعي والصور التي انتشرت عبره”، مشيراً إلى أن “أحد أهداف العدوان كان التهويل من أجل الابتزاز وهو ما لم يتحقق”.
ولفت السيد نصر الله الى أن “الاسرائيلي قال ان الصواريخ الامريكية كانت جميلة وذكية لكن نتائجها كانت صفر”، مبيناً أن “ما حصل فجر السبت سيعقد الحل السياسي في سوريا وسيعقد مسار جنيف وسيؤدي الى المشاكل في العلاقات الدولية”.
وقال السيد نصر الله : أن “واشنطن وباريس تعرفان أن استخدام الكيميائي في دوما مجرد مسرحية عجّلتا بعدوانهما على سوريا”، كشف أن “بعض الدول الخليجية عملت وعرضت الملايين من الدولارات لضرب سوريا بشكل واسع وبكل مؤسساتها”، مشيراً إلى أن واشنطن تعلم بأن اي عدوان واسع على سوريا لا يمكن ان ينتهي بل سيفجر المنطقة بأكملها.
واضاف أن “دول إقليمية راهنت على أن العدوان الثلاثي سيدمر سلاح الجو السوري ومواقع الحرس الثوري والحلفاء”، مؤكداً أن “محدودية العدوان اعتراف أميركي واضح بقوة محور المقاومة وقدرته على إلحاق الهزيمة به كما فعل سابقاً”.

وقال السيد نصر الله ان “العدوان سعى لرفع معنويات الجماعات المسلحة في سوريا”،مؤكدا أن “النتيجة كانت خيبة أمل هؤلاء”، وهو بمثابة “فشل في تغيير المعادلة لمصلحة إسرائيل أو بعض الدول الإقليمية”، مؤكدا : أن “ما حصل يوم السبت يجب ان يزيدنا ثقة بقوتنا ووجودنا وقدرتنا ومحدودية خيارات العدو رغم امكانياته”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رويترز تحذف خبر اعفاء القنصل السعودي في استانبول من منصبه والتحقيق معه بعدما حذفت صحيفة سعودية الخبر من موقعها

حذفت وكالة رويترز للأنباء خبر إعفاء القنصل العام السعودي باسطنبول محمد العتيبي من منصبه، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *