أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البيت الابيض يلمح لامكانية استهداف القوات الروسية في سوريا.. وجنود وضباط امريكيون متقاعدون يطالبون وضع “وصاية ” على ترامب !
U.S. White House Press Secretary Sarah Huckabee Sanders holds the daily briefing at the White House in Washington, DC, U.S. January 2, 2018. REUTERS/Carlos Barria

البيت الابيض يلمح لامكانية استهداف القوات الروسية في سوريا.. وجنود وضباط امريكيون متقاعدون يطالبون وضع “وصاية ” على ترامب !

ألمحت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز خلال مؤتمر صحفي أن الولايات المتحدة لا تستبعد احتمال توجيه ضربة للقوات الروسية في سوريا ردا على سؤال حول مقاصد التهديدات التي صدرت ضد روسيا من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تويتر بقولها إنها تعني: “أنه يجري النظر في جميع الخيارات”.

وقالت ساندرز في نفس الوقت إلى أن الضربة لا تزال “أحد خيارات العمل”، ولا يزال بإمكان الرئيس الامتناع عنها، مضيفة أن المشاورات بشأن هذه القضية لا تزال متواصلة مع شركاء وحلفاء الولايات المتحدة.
وكان الرئيس الأمريكي كتب أمس على حسابه في تويتر أن على روسيا الاستعداد لهجوم صاروخي على سوريا، مضيفا أن الصواريخ التي ستهاجم الاهداف في سوريا ستكون جميلة وذكية وجديدة ٫ ما استدعى انتشار تغريدات واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي لجنود وضباط امريكيين متقاعدين ٫ اتفقت على وصف الرئيس ترامب بانه غير سوي وفاقد للاتزان ويتطلب وضع وصاية على قراراته العسكرية . وجاد في احد التعليقات : ترامب انتبه .. انك تقود الولايات المتحدة لمواجهة مباشرة مع روسيا وتذكر جنودنا في سوريا والعراق ودول الخليج .
وقبل ذلك، حذر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف من أن أنظمة الدفاع الجوي ستسقط الصواريخ الأمريكية وتستهدف مراكز إطلاقها، في حال تعرض العسكريون الروس للهجوم المفترض.
تفاقم التوتر حول سوريا توالى على خلفية تقارير عن استخدام سلاح كيميائي في مدينة دوما، واتهمت الدول الغربية في ذلك دمشق.
وأعلنت السلطات الأمريكية أنها تدرس احتمال القيام برد عسكري على أعمال القوات الحكومية، فيما صرّح ترامب يوم الاثنين أنه سيتخذ القرار بشأن الإجراءات ضد السلطات السورية في غضون 48 ساعة.

المصدر : راديو اوستن الاوروبي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *