أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تطلب من اسرائيل ايضاحات عن تورطها بتوجيه ضربات صاروخية من اجواء لبنان على مطار “تي فور “

روسيا تطلب من اسرائيل ايضاحات عن تورطها بتوجيه ضربات صاروخية من اجواء لبنان على مطار “تي فور “

طلبت روسيا عبر قنوات وزارتي الدفاع والخارجية إيضاحات عاجلة من إسرائيل حول الضربات التي وجهتها فجر اليوم لقاعدة ” تي فور T 4 ” العسكرية السورية، حسبما أعلن السيناتور فلاديمير جباروف.

وقال جباروف، النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد: “طلبنا من خلال وزارتي الدفاع والخارجية إيضاحات عن أسباب الغارة الإسرائيلية على القاعدة العسكرية السورية.
وأضاف:”نحن بحاجة إلى فهم ما الذي دفع إسرائيل إلى اتخاذ مثل هذه الخطوة، هل هو الضغط عليها من الخارج، أم أنه كان قرارها المستقل”.
وأعرب عن اعتقاده بأن “روسيا، على الأرجح، قد سألت إسرائيل بالفعل عن أسباب مثل هذا القرار من خلال وزارتي الدفاع والخارجية”.
وفي الوقت نفسه، قال البرلماني الروسي إنه يمكن لإسرائيل أن تستخدم بعض استخباراتها وتقرر القيام بضربة جوية، وختم قائلا “على أي حال لا يمكن التوصل إلى استنتاجات سابقة لأوانها”.
وأكد البرلماني “إذا كانت الولايات المتحدة هي التي حثت إسرائيل فهذا أمر سيء وخطوة قد تدمر الكثير في علاقاتنا مع إسرائيل”.

مساع روسية في التحقيق وجمع المعلومات عن الضربة الصاروخية

من جانبه قال النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد الروسي (مجلس الشيوخ) فرانس كلينسيفيتش، إن الهيئات والدوائر الروسية المختصة، بما في ذلك أجهزة الاستخبارات والخدمات الخاصة، ستتحقق من موضوع هذه الضربة وتجمع كل المعلومات عنها، وبعد ذلك، سوف تقدم تقييمها وتوضيحاتها حول هذا الأمر برمته.
واعتبر كلينسيفيتش أن: “هناك عددا قليلا من اللاعبين(البلدان)الذين يمكنهم تنفيذ هكذا عمليات ولهم مصلحة فيها، وعدد الدول التي يمكنها استخدام هكذا سلاح لا يتجاوز 5 أو 6 دول، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا.

الكيان الاسرائيلي يمتنع عن التعليق على بيان الدفاع الروسية

إلى ذلك رفض العسكريون الإسرائيليون التعليق على بيان لوزارة الدفاع الروسية، حول تورط سلاح الجو الإسرائيلي في الهجوم على قاعدة T-4 العسكري بريف حمص في سوريا.
وقال أحد مديري المكتب الإعلامي للجيش الإسرائيلي لوكالة “سبوتنيك”: “لا نعلق على هذا البيان الصادر عن وزارة الدفاع الروسية”.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، أن الغارة الجوية على هذه القاعدة السورية التي تضم مطارا عسكريا شنتها مقاتلتان إسرائيليتان من طراز “إف-15”. وذكرت أن 3 صواريخ وصلت إلى الهدف، بينما تم اعتراض 5 أخرى.
وجاء في البيان: “في التاسع من أبريل، أطلقت طائرتان إسرائيليتان من طراز “إف-15″ من الأراضي اللبنانية، ما بين الساعة الفترة ما بين 03:25-03:53 بتوقيت موسكو، 8 صواريخ موجهة على مطار التيفور دون دخول المجال الجوي السوري، وتمكنت وحدات الدفاع الجوي التابعة للقوات السورية من اعتراض 5 صواريخ موجهة”.
ووفقا للجيش الروسي، فإن 3 صواريخ وصلت إلى الجزء الغربي من المطار. وأكدت وزارة الدفاع عدم وقوع ضحايا بين المستشارين الروس.

المصدر : سبوتنيك

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *