أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية الايراني : واشنطن تدعم الارهابيين في سوريا وسياستها تشكل خطرا كبيرا على الامن ولاسلم العالميين

وزير الخارجية الايراني : واشنطن تدعم الارهابيين في سوريا وسياستها تشكل خطرا كبيرا على الامن ولاسلم العالميين

اتهم وزير الخارجية الإيراني، واشنطن بدعم الإرهابيين في سوريا، وقال إن السياسة الأمريكية تشكل خطرا كبيرا على الأمن والسلم العالميين، وتعرض الولايات المتحدة نفسها للخطر.

وأوضح ظريف في تصريح صحفي أنه “كلما مُني الإرهابيون بهزيمة تدخلت أمريكا وإسرائيل عبر شن ضربات عسكرية لإنقاذهم، وأن واشنطن تبحث عن ذريعة للتدخل في سوريا”.
وقال ظريف إن “لدينا معلومات مؤكدة بأن أمريكا تنقل العناصر الإرهابية إلى أماكن أخرى”، مشيرا إلى أنها “تريد استثمار الإرهابيين في أماكن أخرى تماما مثلما فعلت وبشكل خطر في سوريا”.
وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد توعد باتخاذ إجراءات قاسية ضد الحكومة السورية، دون أن يستبعد احتمال توجيه ضربة عسكرية، ردا على تقارير زعمت باستخدام الحكومة السورية أسلحة كيميائية في دوما بالغوطة الشرقية.
من جانبها نفت دمشق ذلك، وأعربت عن استعدادها لتسهيل وصول منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى الغوطة الشرقية للتحقيق في هذه المزاعم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس اليمني المشاط يبعث رسائل للرئيسين الصيني والفرنسي يدعوهما للتدخل لوقف العدوان السعودي الاماراتي على اليمن

بعث رئيس المجلس السياسي الأعلى في العاصمة اليمنية صنعاء التابع ، مهدي المشاط، رسالتين للرئيسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *