أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يدعو الى وقف اراقة الدماء في اوكرانيا والبدء في مفاوضات مع الانفصاليين

بوتين يدعو الى وقف اراقة الدماء في اوكرانيا والبدء في مفاوضات مع الانفصاليين

قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث هاتفيا مع نظيره الفرنسي فرانسوا أولوند اليوم الجمعة ودعا إلى وقف إراقة الدماء في أوكرانيا والبدء في إجراء محادثات بين كييف والانفصاليين في شرق البلاد.

وأضاف الكرملين في بيان “أشار بوتين إلى حاجة السلطات في كييف إلى الوقف الفوري للعنف وإراقة الدماء وبدء حوار مباشر بين كييف وممثلين عن المناطق الشرقية في البلاد.”وقال الكرملين إن المحادثة الهاتفية بين الزعيمين تمت باتصال من الجانب الفرنسي.
اتصال مع اردوغان
كماأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن قلقه إزاء استمرار العملية القمعية التي تجريها سلطات كييف في جنوب شرق أوكرانيا. وجاء في بيان للكرملين صدر بعد المكالمة اليوم الجمعة، أن الرئيس بوتين أعرب كذلك عن الأمل بأن توقف القيادة الأوكرانية الجديدة استخدام القوة ضد المدنيين، وتبدأ بإقامة حوار مباشر مع ممثلي الأقاليم. من جانبه أشاد رئيس الوزراء التركي بقرارات الرئيس الروسي الرامية الى تحسين وضع تتار القرم، وضمان مشاركتهم الكاملة في الحياة الاجتماعية والسياسية للقرم. واتفق بوتين وأردوغان على مواصلة الاتصالات بخصوص هذه المسائل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *