أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / هجوم بالصواريخ يستهدف مطار التيفور العسكري في سوريا والولايات المتحدة تنفي تورطها به

هجوم بالصواريخ يستهدف مطار التيفور العسكري في سوريا والولايات المتحدة تنفي تورطها به

أعلنت وكالة الأنباء السورية “سانا” سقوط قتلى وجرحى جراء تعرض قاعدة “التيفور” الجوية قرب حمص لهجوم صاروخي فجر اليوم ٫وقد أكدت مصادر عسكرية سورية أن الدفاعات الجوية تصدت لعدد من هذه الصواريخ قبل وصولها لهدفها.

وتم تأكيد اسقاط اكثر من ثمانية صواريخ اميركية بسماء حمص و اعلن الإعلام السوري الحكومي ان الدفاعات الجوية أسقطت 8 صواريخ كانت تستهدف مطار التيفور العسكري في حمص.
و رجحت وسائل إعلام سورية أن يكون سلاح الجوي الأمريكي هو من نفذ القصف، فيما سارع البنتاغون الى نفي تنفيذه ضربات جوية في سورية حاليا.
وقال البنتاغون في بيان: “في الوقت الراهن، لا تنفذ وزارة الدفاع ضربات جوية في سوريا.. لكننا نواصل متابعة الوضع عن كثب وندعم الجهود الدبلوماسية الحالية لمحاسبة المسؤولين عن استخدام أسلحة كيمياوية في سوريا”.
يشار إلى أن القصف جاء بعد يوم من تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من “دفع ثمن باهظ” جراء تقارير، إعلامية تحدثت عن هجوم كيميائي على مدينة محاصرة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في سوريا.
من جهتها امتنعت متحدثة في المكتب الإعلامي للجيش الإسرائيلي عن التعليق على القصف الذي استهدف مطار التيفور العسكري السوري في ريف حمص.
يشار إلى أن قاعدة التيفور “T4” العسكرية أو مطار “التياس” كما هو متعارف عليه محليا، تعرضت لقصف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي في شهر فبراير الماضي، ردا على اختراق طائرة إيرانية بلا طيار الأجواء الإسرائيلية، أطلقت من هذه القاعدة حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي حينه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقتل 26 فردا من رجال الأمن الأفغان بانفجار سيارة مفخخة في مدينة غزني شرق افغانستان

قتل 26 فردا من رجال الأمن الأفغانيين، وفق ما أفاد به مسؤولون لـ”فرانس برس” بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *