أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الازهر يدين قمع اسرائيل لمسيرة العودة في غزة واطلاق الرصاص على المتظاهرين واعتبر الصمت الدولي غطاء للجريمة

الازهر يدين قمع اسرائيل لمسيرة العودة في غزة واطلاق الرصاص على المتظاهرين واعتبر الصمت الدولي غطاء للجريمة

أدان الأزهر، الصمت الدولي إزاء قمع مسيرات الفلسطينيين في قطاع غزة، معتبرًا ذلك “غطاءً لجرائم الاحتلال الإسرائيلي” ٫ وجدد الأزهر، في بيان صحفي، التأكيد على دعمه الكامل للشعب الفلسطيني، في نضاله المشروع من أجل استعادة أرضه المحتلة، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

وندد البيان بـ”استمرار قمع قوات الاحتلال الصهيوني لمسيرات العودة الكبرى، التي نظمها أبناء الشعب الفلسطيني، اليوم الجمعة”، واستغرب “الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال”.
واعتبر “فشل المجتمع الدولي ومؤسساته في إدانة المذبحة، التي ارتكبتها قوات الاحتلال، منذ يوم الجمعة الماضي، ضد المتظاهرين السلميين، غطاءً للكيان الصهيوني كي يواصل جرائمه”. ونعى الأزهر شهداء المسيرات، وتمنّى للمصابين الشفاء العاجل.
واستشهد 10 فلسطينيين، وأصيب نحو 1070 اخرين، اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على مسيرات العودة الكبرى، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وشارك عشرات الآلاف من المواطنين في مسيرة العودة لليوم الثامن على التوالي في غزة، والتي أطلق عليها اليوم “جمعة الكوشوك – اطارات السيارات “، وبالرغم من سلمية المسيرة فإن جيش الاحتلال قرر قمعها بقوة من خلال استهداف المتظاهرين بشكل مباشر وبلغ عدد الشهداء 25 وسط صمت دولي وتواطؤ السعودية والامارات والبحرين والاردن مع جريمة الكيان الاسرائيلي ٫ وذلك بعدما قررت ادارة ترامب الانحياز الكامل للكيان الاسرائيلي والتغطية على جرائمه واقرارها بالقدس المحتلة للكيان الاسرائيلي والسعي لالغاء حق عودة الفلسطيين لارضهم وديارهم في فلسطين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *