أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 8 شهداء واكثر من 1070 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي في مسيرات العودة

8 شهداء واكثر من 1070 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي في مسيرات العودة

استشهد 8 فلسطينيين، وأصيب العشرات، اليوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي الذي استهدف مسيرات العودة الكبرى، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وذكرت مصادر وزارة الصحة ٫ إصابة نحو 1070 فلسطينيا بالرصاص والاختناق منهم 25 حالة خطرة، جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاه المشاركين في “جمعة الكوشوك” على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد، أسامة خميس قديح (38 عام) بعد إصابته برصاص الاحتلال شرق خان يونس جنوب القطاع، والشهيد مجدي رمضان شبات برصاص الاحتلال شرق غزة، والشهيد الطفل حسين محمد ماضي (16 عامًا) شرق مدينة غزة، والشهيد إبراهيم العر (19 عاما) والشهيد صبحي ابو عطيوي (20 عاما)، من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والشهيد محمد سعيد صالح (33 عاماً) متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال شرق رفح ظهر اليوم، والشهيد علاء يحيى الزاملي (17 عاما) شرق رفح.
يشار الى أن وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق صباح اليوم، عن استشهاد الشاب ثائر محمد رابعة (30عاما) متأثرا بجراحه الذي أصيب بها الجمعة الماضية شرق جباليا.
ويطالب الفلسطينيون المحتجون بالسماح بعودة اللاجئين إلى أراضي أسلافهم التي انشأ فوقها الكيان الاسرائيلي ٫ ولتبرير عمليات القتل المتعمد للفلسطينيين ٫ وزعم الإسرائيليون إن احتجاج الأسبوع الماضي كان محاولة لاقتحام الحدود وإدخال “إرهابيين”.

وقال نيكولاي ملادينوف مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط “يجب على القوات الإسرائيلية أن تمارس ضبط النفس التام وعلى الفلسطينيين تجنب الاحتكاكات بالقرب من الجدار العازل” ٫ وأضاف “يجب السماح للمظاهرات والاحتجاجات الاستمرار بصورة سلمية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *