أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكرملين يدعو رئيسة وزراء بريطانيا ووزير خارجيتها للاعتذار لروسيا

الكرملين يدعو رئيسة وزراء بريطانيا ووزير خارجيتها للاعتذار لروسيا

قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بأنه يجب على رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، ووزير خارجيتها، بوريس جونسون، الاعتذار من روسيا بسبب الاتهامات في قضية سكريبال.

وجاء ذلك في معرض تعليق بيسكوف، على النتائج التي توصل إليها خبراء المختبر العسكري السري في بورتون داون البريطاني، إذ لم يتمكنوا من تحديد بلد المنشأ للمادة التي سمم بها الضابط السابق في الاستخبارات الروسية سيرغي سكريبال.
وقال بيسكوف: “نظريتهما (ماي وجونسون) لن تثبت في أي حال، لأنه يستحيل تأكيدها.. الجانب الروسي قال منذ البداية إنه لا علاقة له (بالقضية).. أما وزير خارجية بريطانيا، الذي اتهم الرئيس بوتين، ورئيسة الوزراء البريطانية، التي أبلغت شركاءها في الاتحاد الأوروبي بشيء (عن القضية)، سيكون عليهما النظر إلى أعين أولئك”.. “من الضروري على جونسون وماي، بطريقة أو بأخرى الاعتذار للجانب الروسي”، مضيفا أن “هذه القصة لا تزال طويلة، لقد وصل الجنون لمرحلة بعيدة جدا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس اليمني المشاط يبعث رسائل للرئيسين الصيني والفرنسي يدعوهما للتدخل لوقف العدوان السعودي الاماراتي على اليمن

بعث رئيس المجلس السياسي الأعلى في العاصمة اليمنية صنعاء التابع ، مهدي المشاط، رسالتين للرئيسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *