أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / اقبال ضعيف في ثالث يوم من الانتخابات المصرية

اقبال ضعيف في ثالث يوم من الانتخابات المصرية

تواصلت الانتخابات الرئاسية المصرية لليوم الثالث على التوالي بعد تمديدها من قبل اللجنة العليا للانتخابات، غير ان الاقبال على التصويت بدا ضعيفاً وخلت معظم اللجان من الناخبين. هذا بينما عقدت احزاب وحركات ثورية شبابية مؤتمراً صحافياً عرضت فيه ما اسمته تجاوزات شابت العملية الانتخابية.

يشار الى ان وسائل الاعلام المحلية والدولية حضرت امام مراكز الاقتراع ولم يأت الناخب، هي محاولة اذن لدعوة الناخبين تقابلها في نفس الوقت وبالقرب من اللجان محاولات مشابهة لكن يبدو انها باءت بالفشل في معظم اللجان على الاقل في ساعات الصباح الاولى من اليوم الثالث في معركة الانتخابات الرئاسية المصرية.
وقال احد المواطنين المصريين في تصريح له ، ان المشاركة في الانتخابات السابقة كانت اكثر، فيما قال مواطن اخر ان مشاركتنا في هذه الانتخابات من اجل ان يحصل تغيير في اوضاع البلاد الى الاحسن.
وان كان البعض يرى ان اليوم الاول قد شهد اقبالاً هائلاً من الناخبين وان التصويت جاء استجابة لمطالب الوافدين الا ان هذا اثار استياء حملتي المرشحين ودعا احزاب وحركات ثورية الى عقد مؤتمر صحفي عاجل لعرض ما اسموها تجاوزات شابت العملية الانتخابية.
وقال القيادي بجبهة الثوار محمد يوسف ان العملية الانتخابية شهدت خلال يومي الانتخابات تجاوزات بالجملة فتم القبض على عدد من مندوبي حملة حمدين صباحي ودعاية انتخابية امام اللجان وشكوك حول تصويت بطاقات لمرشح الثورة المضادة، ودعا كل القوى الثورية الى التوحد حول حملة “ضدك” لانه لا وقت للفرقة او الخلاف حول صغائر الامور.
سيتنهي ماراثون السباق الرئاسي في مصر ولاول مرة في تاريخ البلاد ينتظر ثلاث رؤساء الرئيس المقبل، هي تجربة ديمقراطية اذن يقول البعض لكن اخرين يصفون العملية الانتخابية بمعركة اللجان الخاوية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *