أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامين العام للامم المتحدة يدعو الى سرعة فتح الموانئ اليمنية والتوصل الى تسوية سلمية

الامين العام للامم المتحدة يدعو الى سرعة فتح الموانئ اليمنية والتوصل الى تسوية سلمية

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أطراف الصراع في اليمن إلى إيجاد تسوية سياسية لإنهاء الصراع، وسرعة فتح الموانئ والمطارات اليمنية لإيصال المساعدات الإغاثية للمتضررين.

وقال غوتيريش في افتتاح مؤتمر الدول المانحة لليمن في جنيف، اليوم الثلاثاء: “أدعو كافة أطراف الصراع في اليمن إلى التعاون مع مبعوثي الخاص مارتن غريفيتث، دون تأخير”، مضيفا أن “الحل الوحيد لليمن هو التوصل إلى تسوية سياسية من خلال المفاوضات وعبر حوار شامل بين كافة الأطراف”.
وذكّر بأن أكثر من 22 مليون شخص (ما يعادل ثلاثة أرباع السكان)، يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية والحماية في اليمن المتضرر من النزاع، وحث المجتمع الدولي على “بذل كل ما هو ممكن” للدعم الإنساني هناك.
ودعا إلى إبقاء موانئ اليمن مفتوحة أمام الشحنات الإنسانية والإغاثية، وخاصة تلك التي تحمل الغذاء والأدوية والوقود، لافتا إلى أهمية “بقاء كل الموانئ والمطارات مفتوحة لوصول المساعدات بما فيها مطار صنعاء، الذي يعتبر شريان الحياة بالنسبة إلى اليمن”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *