أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بن سلمان يخون فلسطين : الإسرائيليون لهم الحق في ارض اسلافهم وقائمة الفتح تعتبر تصريحاته خيانة لفلسطين والمسجد الاقصى

بن سلمان يخون فلسطين : الإسرائيليون لهم الحق في ارض اسلافهم وقائمة الفتح تعتبر تصريحاته خيانة لفلسطين والمسجد الاقصى

في تصريحات خطيرة تمثل خيانة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ٫ اعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ٫ ان الإسرائيليين لهم الحق في ارض اسلافهم في اعلان خطير بان فلسطين ارض الاسراذيليين وليس ارض الفلطينيين .

وجاء هذا التصريح بمثابة اعلان رسمي عن التطبيع الرسمي بين الكيان الإسرائيلي والسعودية ٫ حيث اعلن محمد بن سلمان ، أن بلاده تتقاسم المصالح مع إسرائيل، لافتا إلى أنه حال التوصل إلى سلام في المنطقة، فإنه سيكون “الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي”.
كما ياتي هذا الاعلان بعد مرور اربعة ايام على لقاء موسع اجراه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع زعماء المنظمات الصهيونية في الولايات المتحدة وتكتمت عليه وسائل الاعلام السعودية كما لم تنشر صور المقابلات بناء على طلب ولي العهد السعودي حتي لاتثير ضجة في العالم العربي والاسلامي .
وقال بن سلمان، في لقاء مطول مع مجلة “ذي اتلانتيك” الأمريكية، إن “إسرائيل تملك اقتصادا كبيرا مقارنة بحجمها، وهذا الاقتصاد متنام، وبالطبع هناك الكثير من المصالح التي نتقاسمها مع إسرائيل”.
وأضاف: “إذا كان هناك سلام، سيكون هناك الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي، ودول مثل مصر والأردن”.
وأعرب ولي العهد السعودي، خلال لقاءه مع المجلة الأمريكية، عما أسماه بـ “مخاوف دينية” حيال مصير المسجد الأقصى في القدس، وكذلك حيال حقوق الشعب الفلسطيني متجاهلا الحديث او الإشارة الى مدينة القدس المحتلة ٫ ومانه إقرار ضمني من النظام السعودي بانها عاصمة للكيان الإسرائيلي الغاصب .
هذا واستغرب مراقبون من قول بن سلمان انه ليس لديه سوى مخاوف دينية حيث لم يبدي اي خوف وقلق مما تقوم به اسرائيل من دور في المنطقة ومحاولاتها الاستيطانية والتوسعية فضلا عن سعيها لتحقيق شعارها اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات فيما تجاهل بن سلمان جريمة اسرائيل في مجزرة قتل المدنين من الاطفال والنساء والشيوخ في جريمتها الاخيرة في التصدي لتظاهرات يوم العودة حيث قتل واصيب فيها اكثر من 1400 فلسطينيا .
واعتبرالمراقبون ان مخاوفه الدينية ليست بسبب تهويد القدس وقرار ترامب اعتبار القدس عاصمة الاسرائيل انما مخاوفه بسبب مايواجهه مشروعه التطبيع مع الكيان الصهيوني من ردة فعل ومقاومة من الشعوب العربية والاسلامية وخوفه على مستقبل بقاء اسرائيل حليفته الكبرى التي تدعمه وتدفع به الى تولي الامور فالسعودية لكي ينفذ مشروع التطبيع العربي مع اسرائيل وانهاء حقوق الشعب الفلسطيني واقامة دولة فلسطين بعد زوال الكيان الصهيوني.
على صعيد متصل ٫ وصف مرشح قائمة الفتح ازهر الخفاجي، اعلان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بان الإسرائيليين لهم الحق في دولة يقيموها على أرضهم وأرض اسلافهم ، بانه خيانة صريحة من النظام السعودي لقضية فلسطين وشعب فلسطين وهو اعتراف رسمي سعودي ضمني ، بالكيان الاسرائيلي وخيانة للقدس التي تجاهلها في مقابلته مع صحيفة ” ذَا اتلانتك الامريكية ” .
وأكد الخفاجي ان ” قائمة الفتح “. تدين وتستنكر هذا التطبيع الرسمي السعودي العلني مع الكيان الاسرائيلي وتعده اعلانا سعوديا رسميا ليس بالتخلي عن قضية فلسطين فقط ، بل بخيانتها خاصة وان تصريحات بن سلمان تأتي في وقت يحيي شعب فلسطين مناسبة يوم الارض بمسيرات العودة في غزة ، التي سقط فيها 18 شهيدا وأكثر من 1500 جريح خلال الأيام القليلة الماضية برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *