أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فوز عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية ثانية في انتخابات غاب عنها منافسون حقيقيون

فوز عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية ثانية في انتخابات غاب عنها منافسون حقيقيون

كما كان متوقعا في غياب منافسين حقيقيين له ٫ اعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر اليوم الاثنين، فوز عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية ثانية، في الانتخابات الرئاسية التي جرت من 26 حتى 28 اذار الماضي.

وقال رئيس الهيئة، لاشين إبراهيم، إن السيسي حصل على 21 مليونا و835 ألفا و887 صوتا، بنسبة 97.08 بالمئة من مجموع الأصوات.
وأضاف أن منافسه موسى مصطفى موسى حصل على 656 ألف صوت، بنسبة 2.92 بالمئة، بحسب “سكاي نيوز”.
وقال لاشين إن عد المقيدين بقاعدة بيانات الهيئة في الداخل والخارج، بلغ 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، شارك منهم 24 مليونا و254 ألفا و152 ناخبا، أي بنسبة 41 بالمئة.
وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن عدد الأصوات الصحيحة في الانتخابات الرئاسية بلغ 22 مليونا و491 ألف ناخب، بنسبة 92 بالمئة، في حين بلغ عدد الأصوات الباطلة مليونا و762 ألف صوت، بنسبة 7 بالمئة.
وبلغت عدد مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسة المصرية 13 ألفا و687 مركزا، تحت إشراف 18 ألفا و678 قاضيا، وبمعاونة 103 آلاف موظف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الايراني اللواء حاتمي : ايران انتزعت حقها من فم الولايات المتحدة واذهبت هيبتها وبات من حقها شراء وتصدير السلاح

قال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، يوم الأحد مؤكدا انتزاع حقها من فم الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *